الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الخارجية الفلسطينية: أولوياتنا وقف العدوان على غزة وتأمين دخول الاحتياجات الإنسانية

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 07:10 ص
أصول مصر

عبر وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي عن استغرابه الشديد من مواقف بعض الدول التي لازالت تعطي دولة الاحتلال الإسرائيلي الضوء الأخضر في استمرار عدوانها الوحشي على شعبنا في قطاع غزة تحت ذريعة الدفاع عن النفس.

وذكر أن ما يحصل حاليًا في قطاع غزة تخطى قوانين وأخلاقيات الحرب كافة.

وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم 

وأكد أن الأولوية لدى فلسطين في الوقت الحالي هي وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على شعبها في قطاع غزة.

وكذلك تأمين دخول الاحتياجات الإنسانية الأساسية، وتوفير المياه والكهرباء والدواء والوقود اللازم لعمل المستشفيات.

ولفت إلى أن ما يقوم به الاحتلال في قطاع غزة ينتهك جميع القوانين الدولية، فالاحتلال يمارس الإبادة الجماعية وعمليات التطهير العرقي ويرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وذكر أن استهداف المدنيين الأبرياء في قطاع غزة وارتقاء آلاف المدنيين العزل معظمهم من الأطفال والنساء، ومئات الآلاف من الجرحى، واستهداف المدارس التي تؤوي النازحين من بيوتهم المدمرة جراء القصف المتواصل.

تعميق الكارثة الإنسانية

هذا بالإضافة إلى تعمد الاحتلال تعميق الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، بقصفه للمستشفيات والتهديد بقصف أخرى، واستهداف خزانات المياه ومولدات الكهرباء وألواح الطاقة الشمسية وخزانات الوقود والقطع الكامل للكهرباء والاتصالات، كلها تؤكد أن إسرائيل تقوم بحرب انتقامية تدميرية غير مسبوقة.

واستعرض وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني الأوضاع الميدانية الصعبة في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية التي لا تقل خطورة عما يحدث في قطاع غزة.

وذلك جراء تصاعد انتهاكات قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة، والتوسع الاستيطاني المتواصل، مشيرًا إلى أن حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة تضم وزراء متطرفين عنصريين يحرضون على قتل المواطنين الفلسطينيين والسيطرة على الضفة الغربية.

كما يعملون على تسليح المستوطنين ودعم إرهابهم ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

هذا بالإضافة إلى الاقتحامات الدموية اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية بما ينتج عنها من شهداء وجرحى واعتقالات تحت حجج وذرائع واهية.