الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

حالة الطقس اليوم في مصر

طقس اليوم …الأمطار فى القاهرة والأرصاد تحذر المواطنين بخصوص الساعات المقبلة

السبت 11/نوفمبر/2023 - 10:45 ص
طقس اليوم …الأمطار
طقس اليوم …الأمطار فى القاهرة

الطقس - حالة الطقس اليوم السبت 11 من نوفمبر  2023 حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة اليوم على كافة المحافظات أنحاء البلد  حيث تظهر سحب ممطرة على شمال البلاد وشمال الوجه البحرى ووسط سيناء، لتتوافر فرص سقوط الأمطار على هذه المناطق خلال الساعات القادمة.

حالة الطقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يامصرالمذاع عبر فضائية  الأولى المصرية إن البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مع وجود امتداد منخفض سطحي مصحوب بكتل هوائية رطبة، موضحة أن هذه المنخفضات تتسبب في تقلبات جوية تبدأ مع فترات الليل.

طقس اليوم …الأمطار فى القاهرة والأرصاد تحذر المواطنين بخصوص الساعات المقبلة

الطقس اليوم السبت

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه مع بداية فترة الليل ستكون هناك فرص أمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة وقد تكون رعدية على بعض الأماكن من القاهرة الكبرى ومدن القناة وأمطار من خفيفة لمتوسطة على الصحراء الغربية ومحافظات شمال الصعيد، معقبة: “أمطار اليوم متفاوتة الشدة ورعدية في أغلب محافظات الجمهورية”.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية.

وتابعت أن اليوم يسود طقس خريفي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري معتدل تمامًا على السواحل الشمالية وحار على محافظات الصعيد وجنوب سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس مائل للحرارة خلال فترة الليل.

وذكرت الأرصاد الجوية  في بيان لها، عن حالة الطقس فى مصر  أن اليوم السبت  تسود أجواء خريفية ممتعة على شمال البلاد، وتتكاثر السحب التي تعمل على تلطيف الأجواء وحجب أشعة الشمس.

وتسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 23 درجة مئوية، أما عن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم 28 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم السبت 

يسود اليوم السبت  طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن حالة الطقس خلال الأيام القادمة ستشهد انكسار درجة الحرارة في النهار، وبداية الإحساس بالهواء الباردة في ساعات الليل المتأخرة وفى الصباح  .
 

إقرأ أيضا

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023 في مصر

حالة الطقس غدًا الجمعة.. أمطار رعدية وشبورة كثيفة على الطرق

الطقس.. درجات الحرارة اليوم الأربعاء 8-11-2023 في مصر

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023 في مصر

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 في مصر