الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كأس مصر.. اتحاد الكرة يرفض التشكيك في التحكيم ويعترض على بيان بيراميدز

السبت 11/نوفمبر/2023 - 12:04 م
كأس مصر.. اتحاد الكرة
كأس مصر.. اتحاد الكرة يرفض التشكيك في التحكيم

شهدت مباراة نصف نهائي كأس مصر، التي جمعت فريقي الزمالك وبيراميدز وانتهت بفوز الأول وصعوده لنهائي كأس مصر أمام غريمه التقليدي الأهلي، أحداثا مثيرة عقب نهاية اللقاء، حيث أكد اتحاد الكرة اتخاذه كافة الإجراءات تجاه التجاوزات غير المقبولة التي شهدها بيان نادي بيراميدز حول طاقم تحكيم مباراة فريقه أمام الزمالك في نصف نهائي كأس مصر.

كأس مصر.. بيان بيراميدز يشعل فتيل الأزمة في الوسط الرياضي 

 

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي عبرصفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك إنه تابع ما جاء في البيان الصادر عن نادي بيراميدز بشأن تعرض فريق الكرة لظلم تحكيمي في مباراته الأخيرة أمام نادي الزمالك في نصف نهائي كأس مصر والتي انتهي وقتها الأصلى بالتعادل الإيجابي 3 / 3، قبل فوز الزمالك بنتيجة 4 / 3 بعد الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية.

وقال أنه يؤكد على "تقديره واعتزازه بملاك نادي بيراميدز ودورهم الرائد في الاستثمار الرياضى"، كما يود في نفس الوقت "الرد على المغالطات التي جاءت في بيان نادي بيراميدز، لاسيما وأن الإدارة التنفيذية بالنادي تحاول أن توهم البعض بأن التحكيم هو المسؤول عن الخسارة، لذا فإن اتحاد الكرة سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه التجاوزات غير المقبولة التي جاءت في البيان الصادر من مجلس إدارة نادي بيراميدز بحق طاقم حكام المباراة والتي يرفضها اتحاد الكرة جملة وتفصيلا، لاسيما وأن هناك طرق وأطر شرعية على الأندية أن تسلكها للمطالبة بحقوقها في إطار سياسة الاحترام المتبادل بين الاتحاد وجميع الأندية".

وشدد الاتحاد على "احترامه واعتزازه لكل الأندية ووقوفه على مسافة واحدة من الجميع، كما يعمل جاهدا على تطوير منظومة التحكيم المصرى وفق خطة شاملة بدأت بالفعل ولن يتراجع عنها، رافضا في نفس الوقت المساس بالحكام أو التشكيك في نزاهتهم أو التعرض لهم بأي شكل من الأشكال".

وكان بيراميدز قد انتقد في بيانه، أداء التحكيم في اللقاء، مشيرا إلى أن ذلك كان النقطة السيئة في المباراة.

بعد مباراة الزمالك: بيان رسمى من نادى بيراميدز

أصدر نادى بيراميدز بيان رسمى، علق فيه على هزيمة فريقه من الزمالك فى الدور نصف النهائى من بطولة كأس مصر، وإعتراضة على ملف التحكيم.

وجاء بيان بيراميدز الذى اصدره منذ قليل على النحو الاتى:

يتقدم مجلس إدارة نادي بيراميدز وجميع العاملين به، بخالص التهنئة لنادي الزمالك ومجلس إدارته ولاعبيه وجماهيره بالفوز والتأهل إلى نهائي كأس مصر.

ويعرب مجلس إدارة النادي عن تقديره الكامل تجاه فريق، بيراميدز الذين قدموا مباراة كبيرة ولعبوا بعشرة لاعبين، وقدموا جهودا غير عادية، ونحن إذ لا نريد الانتقاص من فوز نادي الزمالك، فإننا

نؤكد أن مشكلتنا كانت مع القرارات التحكيمية الفاضحة،  والوهمية تجاه بيراميدز خلال المباراة، والكروت الصفراء والحمراء.

إن غياب العدالة والنزاهة يؤدي إلى الانحدار، والتحكيم في مباراة قبل نهائي كاس مصر كانت مخجلة.