الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إنطلاق فعاليات المسابقة الدولية Fly in Egypt 2023 لرالي الطائرات

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 09:04 م
الرالى الدولى للطائرات
الرالى الدولى للطائرات

 

انطلقت اليوم فعاليات المسابقة الدولية لحالي الطائرات من مطار سفنكس الدولي، حيث حلقت الطائرات بمنطقة أهرامات الجيزة، وسوف يتم التحليق أيضا من مطارات الأقصر، أسوان، أبو سمبل، وتنتهي بمدينة الجونة بالإحتفال بتوزيع الجوائز وإقامة معرض للطائرات Gouna Air Show.

 

إنطلاق فعاليات المسابقة الدولية Fly in Egypt 2023 لرالي الطائرات

 

جدير بالذكر أن الرالي الدولي للطائرات يقام في مصر للمرة الأولى من تنظيم شركة الفرعون الطائر في الفترة من ١٠ نوفمبر إلي ١٨ نوفمبر بمشاركة ١٢ طائرة خفيفة من ١٢ دولة أوروبية.

أصدر الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات التعليمات بضرورة حسن استقبال الطائرات والمتسابقين وظهور المطارات المصرية بمظهر مشرف أمام المسابقة الدولية.

و يعتبر إقامة هذه المسابقة الدولية بمصر فرصة جيدة لإستقطاب  جديد من السياحة وفئة جديدة من السائحين وهم مالكي الطائرات الخاصة وذلك لما تتمتع به مصر من العديد من المطارات بأماكن سياحية أثرية ومدن شاطئية تجذب السائحين من مختلف جنسيات العالم.

 

زيارة مفاجئة لمطار سفنكس الدولى

 

ومؤخرًا قام الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى، بزيارة مفاجئة لمطار سفنكس الدولى وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من  تنفيذ كافه التعليمات التى تم التوجيه بها خلال الجولات التفقدية السابقة ومدى التزام جميع العاملين كل فى موقعه،

بالإضافة إلى متابعة حركة التشغيل فى السفر والوصول وانسيابية الرحلات والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين خاصه فى ظل كثافه التشغيل التى يشهدها مطار سفنكس الدولى خلال الفترة الحالية والتى من المتوقع زيادتها الفتره القادمة وفقا لسياسة العرض والطلب.

وشدد  الفريق محمد عباس على الاهتمام بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين والعمل على إرضاء جميع العملاء وتقديم كافة التسهيلات لهم لجعل تجربه سفرهم ممتعة وأكثر رفاهية، مؤكدًا على استمرار الجولات الميدانية المفاجئة لكافة قطاعات الطيران المدنى فى مختلف أماكن العمل لمتابعة منظومة العمل بها وفقًا للخطط الموضوعة لها.

وأشار عباس إلى أهمية مطار سفنكس الدولى الذى يشهد  انتعاشًا كبيرًا في الحركة الجوية خاصه بعد زيادة طاقته الاستيعابية إلى 900 راكب / ساعة بدلًا من 300 راكب / ساعة تماشيًا مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية مصر 2030، وتنشيطآ للحركة السياحية الوافدة من وإلي مصر.