الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرتي تفاهم مع هايتي وجامايكا

السبت 18/نوفمبر/2023 - 03:00 ص
أصول مصر

وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد، في مدينة الرياض اليوم؛ مذكرتَي تفاهم إطاريتين تنمويتين.

وجاء التوقيع مع كل من، أرييل هنري رئيس وزراء جمهورية هايتي، ووزيرة الخارجية والتجارة في جامايكا كامينا جونسون سميث.

تعزيز جهود التعاون الإنمائي

وتهدف المذكرة الموقّعة مع دولة رئيس وزراء هايتي؛ إلى تعزيز جهود التعاون الإنمائي بين الصندوق السعودي للتنمية وجمهورية هايتي، وذلك للإسهام في تنمية القطاعات التنموية الحيوية من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في جامايكا.
كما تهدف المذكرة الموقّعة مع وزيرة الخارجية الجامايكية؛ إلى فتح آفاق التعاون الإنمائي بين الصندوق السعودي للتنمية وجمهورية هايتي، وذلك لإسهام الصندوق في تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية التي تعزز نمو القطاعات التنموية والحيوية في هايتي.
 

وتأتي هاتان المذكرتان ضمن إطار الجهود المقدّمة من الصندوق السعودي للتنمية، لدعم الدول الجُزرية الصغيرة النامية حول العالم، ويجسّد ذلك، الحرص على مواجهة التحديات التي تعارض المسيرة التنموية في تلك الدول.

كما تؤكد المذكرتان أهمية التعاون والتضامن الدوليين لتحقيق التنمية المستدامة، للإسهام في تعزيز النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي.
الجدير بالذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قدم نشاطه الإنمائي في الدول الأعضاء في منظمة الكاريكوم منذ ما يقارب أربعة عقود.

كما بدأ الصندوق نشاطه في بعض الدول الأعضاء، منذ بداية عام 2023م من خلال تمويله حوالي (670) مليون دولار لتنمية (12) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا.

ويأتي ذلك ضمن جهود الصندوق التراكمية التي وصلت إلى تمويل أكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي بقيمة تتجاوز 20 مليار دولار، في أكثر من 100 دولة نامية حول العالم.