الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

محافظ الإسكندرية يقرر تعطيل الدراسة غدًا لسوء الأحوال الجوية

السبت 18/نوفمبر/2023 - 08:41 م
أصول مصر

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارً بـ تعطيل الدراسة غدًا الأحد 19 نوفمبر بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

 

محافظ الإسكندرية يقرر تعطيل الدراسة غدًا لسوء الأحوال الجوية
 

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية غدًا الأحد 19 نوفمبر.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات والأجهزة التنفيذية المختلفة.

 

محافظ الإسكندرية يقرر تعطيل الدراسة غدًا لسوء الأحوال الجوية

 

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار الجوي في حالة الطقس بمصر غدًا الأحد، 19 نوفمبر 2023 يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

 

محافظ الإسكندرية يقرر تعطيل الدراسة غدًا لسوء الأحوال الجوية

 

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على أغلب الأنحاء.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى نشاط رياح على أغلب الأنحاء، فضلًا عن اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج ليصل إلى
3 -5 أمتار.

أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

أمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية، بالعلمين والضبعة والإسكندرية وشمال البحيرة وكفر الشيخ، واعتبارًا من توقيت 2 ظهرًا تمتد إلى شمال محافظة الدقهلية ودمياط وبورسعيد.

أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانًا، على السلوم وأجزاء من مطروح، جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية، محافظات الغربية والشرقية والمنوفية، تمتد مساءً إلى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس.

أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على بني سويف والفيوم وجنوب سيناء منطقة خليج السويس.

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على الصحراء الغربية وشمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.