السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بايدن يوجه بحظر دخول مستوطنين إسرائيليين متطرفين الأراضى الأمريكية

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 08:46 م
أصول مصر

قالت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، نقلا عن وثيقة داخلية للإدارة الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجه بإعداد حظر تأشيرات وعقوبات على مستوطنين إسرائيليين متطرفين.

 

بايدن يوجه بحظر دخول مستوطنين إسرائيليين متطرفين الأراضى الأمريكية 

 

ويشن المستوطنون الإسرائيليون، هجمات إرهابية على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة.

ولوّح بايدن، من قبل بإمكانية حظر دخول "المستوطنين الإسرائيليين العنيفين" للولايات المتحدة، بحسب قناة الحرة الأمريكية.

 

أمريكا تدين عنف المستوطنين في الضفة

وجاءت تحذيرات الرئيس بايدن في مقال رأي كتبه في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، يتعلق بالصراعات في الشرق الأوسط وأوروبا، وانعكاساتهما على الأمن القومي الأمريكي.

وكتب بايدن: كنت أؤكد مع قادة إسرائيل أن العنف المتطرف ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية يجب أن يتوقف، وأن أولئك الذين يرتكبون أعمال العنف يجب أن يخضعوا للمساءلة.

وأضاف: الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ خطواتنا الخاصة، بما في ذلك إصدار حظر على التأشيرات ضد المتطرفين الذين يهاجمون المدنيين في الضفة الغربية.

وجاءت هذه التحذيرات بعد أقل من شهرين على إعلان واشنطن بالسماح للمواطنين الإسرائيليين بدخول الولايات المتحدة دون الحاجة إلى تأشيرات الدخول.

وتعهدت إسرائيل بسلسلة خطوات للامتثال لمطالب أمريكية بمعاملتها جميع حاملي جوازات السفر الأمريكية على قدم المساواة دون تمييز ضد أمريكيين من أصول فلسطينية أو عربية أو من المسلمين.

ونشرت وزارة الأمن الإسرائيلية مقابلة دافيد اورن باروخ مدير مقبرة إسرائيلية تدعى جبل هرتسل العسكرية تحدث فيها عن الفترة العصيبة التي يمرون بها جرّاء المعارك الدائرة في قطاع غزة.

مدير مقبرة إسرائيلية: نحن في فترة صعبة جدا

وقالمدير مقبرة إسرائيلية، خلال المقابلة التي نُشرت يوم أمس السبت، إن عمله في المقبرة العسكرية ينصب على تجهيز القبور لقتلى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والعناية بها.

وأوضح مدير مقبرة إسرائيلية أنهم يستقبلون القتلى، كاشفًا أنهم قاموا بدفن 50 قتيلًا خلال يومين، مضيفا الآن نحن في فترة صعبة جدا. نحن نقيم هنا جنازة كل ساعة أو كل ساعة ونصف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الأحد مقتل خمسة جنود في قطاع غزة، ما يرفع إلى 64 عدد جنوده القتلى في القطاع منذ بدء الحرب مع حركة حماس قبل أكثر من شهر.

وقال الجيش إن أربعة من القتلى الخمسة هم من جنود الاحتياط وقتلوا في شمال القطاع السبت.

وأعلن الجيش أن 383 من جنوده قتلوا منذ هجوم حماس غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

فيما أفادت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس اليوم الأحد بمقتل 41 فردًا من عائلة واحدة في ضربة إسرائيلية استهدفت منزلهم في حي بوسط مدينة غزة.

ونشرت الوزارة قائمة بأسماء 41 شخصًا ينتمون إلى عائلة ملكة، قتلوا في هذه الضربة التي وقعت فجرا في حي الزيتون الذي شهد صباحًا مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية ومقاتلي حماس، وفق مراسل فرانس برس الذي أشار أيضًا إلى ضربات جوية.