الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

أسعار ومواصفات أوبل كورسا موديل 2024 بعد الزيادات الأخيرة

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 06:54 م
أسعار ومواصفات أوبل
أسعار ومواصفات أوبل كورسا موديل 2024 بعد الزيادات الأخيرة

أعلنت شركة «المنصور للسيارات»، وكيل «أوبل» في مصر، زيادة أسعار سيارات أوبل كورسا موديل 2024 بقيمة تصل إلى 50 ألف جنيه لمختلف الفئات خلال نوفمبر الحالى.

أسعار أوبل كورسا 2024


الفئة السعر القديم السعر الجديد
Elegance مليون جنيه مليون و50 ألفًا
Topline مليون و50 ألفًا مليون و100 ألف
القيمة بألاف جنيه

 

أسعار أوبل كورسا 2024.. محرك مكون من 3 اسطوانات


تزود «كورسا» بمحرك مكون من 3 اسطوانات، سعة 1200 سي سي تيربو، ينتج قوة 130 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 230 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات “أوتوماتيك”.

ووفقًا للبيانات المعلنة عن «أوبل»، يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 4.6 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

تقدم طرازات أوبل كورسا بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، من بينها «عدد 6 وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق، وتوزيع إلكتروني للفرامل، وأنظمة الفرامل الذكي، والثبات الإلكتروني، وتحذير الخروج عن الحارة المرورية، وخاصية التعرف على الإشارات المرورية، ونظام التعرف على السرعة المحددة، ونظام مراقبة ضغط الاطارات، وحساسات أمامية وخلفية للركن- كاميرا خلفية، وفرامل يد كهرباء»

ودعمت السيارة ببعض التجهيزات الأخرى؛ ومنها «مثبت ومحدد السرعة، مصابيح ضباب- إضاءة نهارية للمصابيح الأمامية led، وحساسات إضاءة ومطر، وسنتر لوك، وريموت كنترول، إمكانية ضبط وضم المرايات كهربائيًّا، ومرايا داخلية حساسة للضوء، وزجاج كهرباء أوتوماتيكي، وجنوط رياضية 17 بوصة».

وتحتوى «كورسا» على بعض الكماليات الأخرى؛ ومن أبرزها «سبويلر خلفي، وزجاج خلفي وجانبي معتم، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات وقابلة للضبط، ومسند يد أمامي، وامكانية طي المقاعد الخلفي».

وزُودت السيارة بنظام ترفيهي مكون من «راديو AM / FM، وعدد 6 مكبرات صوتية، وشاشة عدادات ذكية 7 بوصة، وشاشة وسائط 7 بوصة تعمل باللمس مدعمة بالاتصال لأجهزة هواتف المحمول عبر التطبيقات الذكية Apple Car Play + Android Auto، بلوتوث، ومدخل USB، وغيرها».

«الإحصاء»: واردات مصر من سيارات الركوب تسجل 6158 مركبة

كشف البيانات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن إجمالى واردات مصر من سيارات الركوب بمختلف فئاتها لتبلغ نحو 6158 مركبة، بقيمة تقدر بحوالى 227.1 مليون دولار، خلال أغسطس الماضى، مقابل 574 بنحو 86.5 مليون دولار في الشهر نفسه من العام السابق، بنسب نمو 162%.

أسعار أوبل كورسا 2024.. الإفراج الجمركي عن الطرازات المستوردة


قال خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن الفترة الماضية شهدت قيام العديد من الشركات والتجار بتنفيذ عملياتهم الاستيرادية من خلال المناطق الحرة والإفراج الجمركي عن الطرازات المستوردة بنظام “الأفراد” بهدف التغلب على القيود المفروضة على آليات الاستيراد التجاري.

وأضاف أنه على الرغم من قيام شركات السيارات باستيراد ودخول طرازاتهم عبر المناطق الحرة فإن الكميات التى يتم تسويقها وبيعها في السوق المحلية منخفضة، مقارنة بحجم الطلب على شراء الطرازات الجديدة من قِبل المستهلكين.

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار يعدّ أحد الأسباب الرئيسية وراء تراجع مبيعات سوق السيارات بنسب تلامس 50% خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالى.

وبحسب البيانات المعلَنة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات، تراجعت تراخيص السيارات «الملاكى» فى مصر، خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالى، بنسبة 45% لتسجل 80 ألفًا و668 مركبة، مقابل 147 ألفًا و170 وحدة فى الفترة المقابلة من 2022.