الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

واتساب يعمل على تحديث ميزة جديدة بإظهار معلومات الملف الشخصي

السبت 25/نوفمبر/2023 - 07:02 م
واتساب يعمل على تحديث
واتساب يعمل على تحديث ميزة جديدة بإظهار معلومات الملف الشخصي

يعمل تطبيق واتساب للتراسل الفوري، على ميزة جديدة لإظهار معلومات الملف الشخصي في المحادثات، والتي ستكون متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق.

واتساب.. هذه المعلومات تحت اسم جهة الاتصال مباشرة

ورصد موقع "wabetainfo" المتخصص الميزة الجديدة، أثناء مطالعته للمزايا الجديدة التي يحملها الإصدار التجريبي الأخير ذو الرقم (2.23.25.11)، حيث تعرض معلومات الملف الشخصي على الفور ضمن المحادثة، وفقا لموقع أخبار 24.

وتظهر هذه المعلومات تحت اسم جهة الاتصال مباشرة، وبالضغط عليها تظهر تفاصيل الحساب دون الحاجة إلى ترك المحادثة، إلا أنها تكون مرئية فقط عندما تكون جهة الاتصال غير متصلة بالإنترنت، أو إن كانت جهة الاتصال متصلة ولكنها محمية بمزيد من الخصوصية.

واتساب.. الميزة الجديدة تعمل على تحسين الرؤية في حالة قيام المستخدمين بتحديث البيانات الشخصية

وتعمل الميزة الجديدة كذلك على تحسين الرؤية في حالة قيام المستخدمين مؤخرًا بتحديث معلومات ملفاتهم الشخصية، مما يضمن للآخرين في المحادثة العلم بأي تغييرات تطرأ على هذه المعلومات على الفور.

واتساب تتيح خدمة القنوات لجميع المستخدمين حول العالم

وفي نفس الصدد، أطلق تطبيق واتساب، ميزة قنوات التواصل المفتوحة "Channels"، رسميًا لكافة المستخدمين حول العالم، بعد مرحلة تجريبية استمرت عدة أشهر.

وقال مؤسس ومدير شركة "ميتا" مالكة التطبيق مارك زوكربيرج، في منشور عبر قناته على "واتس آب"، إنه يمكن لعموم المستخدمين حول العالم إنشاء قنوات، بالإضافة إلى إمكانية اكتشاف قنوات جديدة والحصول على أحدث منشوراتها أولًا بأول عبر تبويب تحديثات "Updates".

منذ مطلع مطلع العام الجاري، بدأ "واتساب" اختبار ميزة القنوات، والتي تتيح للمستخدمين إنشاء قناة تواصل في اتجاه واحد، حيث يستطيع منشئ القناة إرسال نصوص وصور وفيديوهات للمشتركين، على أن يقتصر تفاعل المتلقين مع المحتوى على استخدام الرموز التعبيرية فقط.

ويقدم تطبيقا "ماسنجر" و"إنستجرام" نفس الخدمة للمستخدمين، لكن تليجرام كان أول من قدمها في سوق خدمات التراسل الفوري، ورغم التنافس الشرس إلا أن التوافق بينهم ليس مستحيلًا.

وتختبر شركة "ميتا" حاليًا تمكين مستخدمي "واتساب" من الوصول إلى مختلف منصات التراسل المنافسة، بما في ذلك "تليجرام" و"سيجنال"، عبر توفير مساحة مخصصة لعرض رسائل مستخدم التطبيق مع مستخدمي خدمات التراسل الأخرى.