الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

رئيس الوزراء يوجه بتوثيق تفاصيل عملية انتقال الحكومة المركزية إلى العاصمة الإدارية

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 05:22 م
أصول مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تستطيع أن تتحدث اليوم عن نجاح عملية انتقالها للعاصمة الإدارية، وتأمين نقلة نوعية في آلية عمل الجهاز الإداري للدولة.

وأضاف أن  مؤسسات الحكومة المركزية انتقلت للعاصمة، وبدأ حصول الموظفين المنتقلين على الحوافز المخصصة لهم بداية من عام 2023، وتشير تقارير المتابعة إلى انتظام عمل الموظفين.

 

رئيس الوزراء يوجه بتوثيق تفاصيل عملية انتقال الحكومة المركزية إلى العاصمة الإدارية 

 

وشدد رئيس الوزراء خلال لقاء جمعه بالدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أهمية توثيق تفاصيل عملية انتقال الحكومة المركزية إلى العاصمة الإدارية، ضمن توثيق إنشاء عاصمة إدارية جديدة للدولة المصرية، لتصبح إضافة قوية للتاريخ في هذا الصدد، خاصة بعد دراسة التجارب الدولية التي سجلت في عديد من الدول، وجاءت تجربة الدولة المصرية لتتميز بحرصها على تأمين بيئة عمل تتلاءم مع تطور آليات العمل في كافة المجالات سواء على مستوى الجهاز الإداري للدولة أو مؤسسات القطاع الخاص، مع الحرص على ألا يُضار موظف من عملية الانتقال بجانب منح الموظفين المنتقلين حوافز تشجيعية، ورفع كفاءتهم في سبيل رفع كفاءة الخدمات التي يؤديها الجهاز الإداري للدولة.

 

توفير بيئة عمل مناسبة لموظفي الحكومة

 

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان يتابع خطوات هذا الملف أولًا بأول، وكان حريصًا على نجاح كل هذه الخطوات، مع توفير بيئة  عمل مناسبة لموظفي الحكومة ومحفزات مناسبة.

وفيما يتعلق بعمل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على تنفيذ المرحلة الثانية من خطة الحكومة للإصلاح الإداري ٢٠٢٤: ٢٠٣٠، أكد رئيس الوزراء ضرورة إيلاء رقمنة وحوكمة الخدمات العامة أهمية خاصة داخل الخطة، وإتاحتها بشكل متكافئ لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية.

وسبق وقال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، أن قيمة الأراضي التي بيعها شركة العاصمة الإدارية منذ تأسيسها حتى الآن بلغت 250 مليار جنيه ممثلة بيع نحو 18 ألف فدان خلال السنوات السابقة.

وأشار «عباس» إلي إنه متوقع زيادة أرباح الشركة هذا العام بنحو 15% إلى 20% عن العام الماضي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة أن الشركة رفعت أسعار أراضي الطرح الجديد  بنسبة قد تصل إلي 10% خلال الآونة الأخيرة لتتناسب مع وضع السوق، حيث أن الشركة قامت بدراسة المناطق المحيطة سواء مدينة المستقبل سيتي واسعار طروحات هيئة المجتمعات العمرانية في القاهرة الجديدة، بمشروع الطرح الجديد، ومن هذا المنطلق تم تحديد نسبة الزيادة.