السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

وزير التعليم العالي يوجه بسرعة الانتهاء من التطبيق التجريبي لمشروع الخرسانة المضيئة

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 08:56 م
أصول مصر

عقد د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعًا لمتابعة آخر تطورات مشروع الخرسانة المضيئة الذي ينفذه فريق عمل من خريجي الجامعة الأمريكية.

والفريق يتكون من المهندسة فاطمة النفالي، والمهندسة زينب عبد العزيز، والمهندسة ميار خيري، والمهندسة منّة الله سليمان، وذلك تحت إشراف د. محمد نجيب أبو زيد، الأستاذ بقسم هندسة التشييد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وبحضور د. محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود. عمرو فاروق، نائب رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية، وأيضًا بحضور مسؤول المتابعة الفنية والتعاون الدولي بالأكاديمية.

زيادة القدرة التنافسية للخرسانة المضيئة

وخلال الاجتماع، استمع الوزير إلى عرض تقديمي من الفريق البحثي وآخر ما توصل إليه الفريق، ووجه سيادته بسرعة الانتهاء فورًا من التطبيق على نطاق تجريبي في بعض الأماكن بالتوازي مع استمرار جهود البحوث والتطوير لزيادة القدرة التنافسية للخرسانة المضيئة بما في ذلك إمكانية التصنيع المحلي لكل العناصر والمواد النانوية المستخدمة في تصنيع الخرسانة المضيئة.

 كما وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن تدعم الأكاديمية مشروعًا للبحوث والتطوير والابتكار والتطبيق التجريبي للخرسانة المضيئة.

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة الوزير للمشروعات المهمة التي تنفذها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.