الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

حققت خسائر 45.62 مليون جنيه فى 3 أشهر

راكتا للورق تعتزم فتح الباب للشراكة مع القطاع الخاص فى تطوير المصانع

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 04:20 ص
أصول مصر

تعتزم شركة العامة لصناعة الورق (راكتا) - إحدى شركات القابضة الكيماوية المدرجة فى البورصة فتح الباب أمام القطاع الخاص، أو مستثمر استراتيجي لتطوير المصانع، خاصة عقب تحقيقها خسائر بقيمة 45.62 مليون جنيه، منذ بداية يوليو حتى نهاية أكتوبر الماضي. 

 

راكتا للورق تعتزم فتح الباب للشراكة مع القطاع الخاص فى تطوير المصانع



‏ويسعى مجلس الإدارة إلى إيجاد مستثمر استراتيجي للشراكة على مصانع راكتا للورق كبديل عن تصفية الشركة حفاظا على العاملين فيها.

وذكرت راكتا في بيان للبورصة، أن الخسائر المرحلة بلغت بنهاية نوفمبر الجاري نحو 967.33 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن حققت إيرادات خلال أول 4 أشهر من العام المالي الجاري بقيمة 591 ألف جنيه، وكشفت  إنها تعاقدت مع الأهلي فاروس لجذب مستثمر للتطوير. 

وكانت الجمعية العامة غير العادية للعامة لصناعة الورق - راكتا، وافقت على استمرار الشركة في أداء نشاطها لحين الانتهاء من الترويج لجذب مستثمرين للدخول في مشروع شراكة أو لأقرب جمعية عامة.

وقررت العمومية فتح باب التقدم للمعاش المبكر الاختياري للعاملين بالشركة بهدف تحسين هيكل الشركة المالي والإداري في سبيل التفاوض مع المستثمرين.

 

راكتا للورق تعتزم فتح الباب للشراكة مع القطاع الخاص فى تطوير المصانع



يشار إلى أن العامة لصناعة الورق - راكتا، حققت خسائر بلغت 51.76 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2022 حتى نهاية يونيو 2023، مقابل خسائر بلغت 90.79 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

فى سياق أخر سبق واستعرض الدكتور محمود عصمت، الموقف التنفيذي وخطة العمل للمشروعات الجديدة في نطاق عمل شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وكذلك الخطة الاستثمارية، ومحفظة الأصول وكيفية إدارتها بما يعظم عوائدها وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

أكد الدكتور محمود عصمت، أن الاستراتيجية التي نعمل في إطارها تستهدف تحقيق أقصى استفادة من الأصول وحسن إدارتها وتعظيم العوائد الاقتصادية منها، بما يسهم في دعم الجهود لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال خطط عمل مرنة، من حيث تقديم وتأخير الأولويات والتعامل مع المستجدات في إطار أن الشراكة مع القطاع الخاص أحد أهم مؤشرات النجاح في هذا الملف بفضل ما يمتلكه من خبرات في مجال التطوير العقاري والمحفظة المالية اللازمة لإنجاح المشروعات.