الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تيك توك يوافق على التزامات الخصوصية للرقابة الأبوية في المجر

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 02:28 م
تيك توك يوافق على
تيك توك يوافق على التزامات الخصوصية للرقابة الأبوية في المجر

قالت هيئة المنافسة بالمجر، إن تطبيق تيك توك للتواصل الاجتماعي، وافق على سلسلة من الالتزامات لحماية الخصوصية، والحد من الإعلانات، مقابل إنهاء تحقيق للهيئة التنظيمية المجرية بدون فرض عقوبات.

تيك توك.. إقامة مركز إلكتروني لخصوصية البيانات
 

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن تيك توك وافق على إقامة مركز إلكتروني لخصوصية البيانات، لتعزيز الرقابة الأبوية لحماية الأطفال.

كما وافق تطبيق تيك توك بشكل تطوعي على خفض الإعلانات بنسبة 20 %.

وقالت الهيئة في بيان «القضية التي أنهتها هيئة المنافسة المجرية، سوف تترك أثرًا عالميًا بشكل واضح، سوف يشعر بها المستخدمون في أنحاء العالم».

تيك توك ينشر "جنونا" قد يكون وراء ظهور سلوك معادي للمجتمع


وفي نفس الصدد، كشف تحقيق بي بي سي عن إمكانية كبيرة لوجود علاقة بين محتوى تيك توك وبعض الأزمات في عالم الواقع، كشف تحقيق أجرته قناة "بي بي سي 3" أن تطبيق تيك توك يثير حالات جنون عبر الإنترنت تشجع على السلوك المعادي للمجتمع في العالم الحقيقي.

وقال موظفون سابقون في الشركة المشغلة للتطبيق إن هذه المشكلة لم تُعالج خوفا من التأثير سلبا على الوتيرة السريعة لنمو هذا التطبيق الذي يُعد واحدا من أهم وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة.

ويظهر جنون تيك توك – الذي يتمثل في استحواذ موضوعات على قدر كبير من التفاعل لا يتناسب مع أهميتها – في المقابلات التي أُجريت مع موظفين سابقين في شركة المشغلة له ومستخدمين للتطبيق وتحليل أجرته بي بي سي لبيانات تواصل اجتماعي على نطاق أوسع. وأدى التفاعل الكبير مع تلك القضايا إلى فوضى واضطرابات في الحياة اليومية.

واكتشف تحقيق بي بي سي أن لوجريتم وتصميم تيك توك يؤدي إلى أن يشاهد المستخدمون مقاطع فيديو غير موصى بها لهم، ما يدفعهم إلى القيام بأشياء غير عادية في مقاطع الفيديو الخاصة بهم على المنصة.

ونأت تيك توك بنفسها في السابق عن تفشي الاضطرابات في الواقع الحقيقي، مثل التهديد بالنهب في شارع أكسفورد في لندن الشهر الماضي، والذي ألقى السياسيون باللوم فيه على التطبيق الذي يبلغ عدد مستخدميه مليار مستخدما.