الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إيرادات السياحة ترتفع إلى 10.3 مليارات دولار خلال أول 9 أشهر من 2022

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 08:21 م
أصول مصر

 

أسهم تحرير سعر الصرف فى تحسن موقع مصر فى مؤشرات تنافسية السياحة، ما أدى لارتفاع إيرادات السياحة بشكل ملحوظ، حيث بلغت 10.3 مليارات دولار خلال أول 9 أشهر من العام المالى الماضى 2022 وهو ضمن مستويات الأداء المرتفعة حتى بالمقارنة مع ما قبل ثورة يناير، ومقابل 3.8 مليارات دولار خلال عام 2016/15 أى بنسبة زيادة قدرها 36.9%.

 

إيرادات السياحة ترتفع إلى 10.3 مليار دولار خلال أول 9 أشهر من2022

 

وقد نال قطاع السياحة حظا وفيرا من جهود الدولة لتحقيق البيئة اللازمة لتعافى مؤشراته فى السنوات الأخيرة، وهو ما أنعكس على أداء الميزان الخدمي بشكل كبير، حيث تضاعف فائض الميزان الخدمي مدعومًا بزيادة ملحوظة فى إيرادات السياحة وحصيلة قناة السويس.

واتخذ البنك المركزى المصرى قرارا ببداية الإصلاح الاقتصادى بتحرير سعر الصرف فى مطلع نوفمبر 2016، ليتم تسعيره وفقًا لقوى العرض والطلب، استهدف البنك المركزى من تلك السياسات إصلاح التشوه السعرى بسوق الصرف والقضاء على السوق الموازية، وتمكين الدولة من توفير العملات الأجنبية اللازمة لاستيراد السلع الأساسية والوفاء بالتزاماتها نحو الشركات الأجنبية العاملة بالسوق المصرية. وبناء الاحتياطي الأجنبي لمستويات ما قبل أحداث يناير ليغطي الواردات لمدة 6 أشهر على الأقل، وجذب الاستثمارات الأجنبية، والسيطرة على الموجة التضخمية الناتجة عن تحرير سعر الصرف، وتحقيق مستهدفات السياسة النقدية فى استقرار الأسعار على الأجل المتوسط.

واجتمع أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، مع قيادات فريق العمل بـ المتحف المصري الكبير، وذلك لمتابعة آخر ما آلت إليه مستجدات الأعمال بالمتحف.

 

وزير السياحة يوجه بإعداد جدول زمنى للانتهاء من قاعات العرض بالمتحف المصرى

 

خلال الاجتماع تم استعراض آخر تطورات الأعمال بالمتحف، وما تم تنفيذه من أعمال داخل قاعات العرض الرئيسية حيث تم مناقشة ما تم تنفيذه من أعمال بمنظومة الإضاءة داخل فتارين العرض، وأخر ما آلت إليه أعمال وضع وتثبيت القطع الأثرية بها؛ حيث تم الانتهاء من وضع وتثبيت 123 قطعة في الفتارين بالإضافة إلى تثبيت 93% من القطع الأثرية الثقيلة بعد الانتهاء من أعمال ترميمها، كما أنه جاري الانتهاء من وضع باقي القطع وفقًا للجدول الزمني المحدد مسبقًا

يأتي ذلك في إطار الاجتماعات الأسبوعية التي يحرص السيد الوزير على عقدها لمتابعة مستجدات الأعمال بالمتحف والموقف التنفيذي للأعمال التي جاري تنفيذها والانتهاء منها.