السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

316 شهيدًا في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.. و281 من الكوادر الطبية

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 11:11 م
أصول مصر

أعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم الصحة في غزة، سقوط 316 شهيدا جراء مجارز الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية، كما استشهد 281 من الكوادر الطبية في قطاع غزة.

 

 316 شهيدًا بقطاع غزة خلال الساعات الماضية و281 من الكوادر الطبية



وأضاف المتحدث باسم الصحة فى قطاع غزة فى مداخلة هاتفية للقاهرة الإخبارية‘ أن الاحتلال الإسرائيلي يستجوب أعضاء الكوادر الطبية في القطاع تحت التعذيب، مؤكدا على أنه لا تعمل فى القطاع إلا 4 مستشفيات كبرى فقط بجنوب القطاع. 

وأكد أشرف القدرة المتحدث باسم الصحة في غزة، على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الأسلحة المحرمة دوليا في القطاع. 

وكشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، عن أن إسرائيل تقوم بتصعيد حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها تستخدم قنابل تزن 2000 رطل؛ مشددًا على أن السكان يواجهون كارثة إنسانية حقيقية على جميع المستويات.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلى ترتكب مجزرة جديدة فى حى الشجاعية بقطاع غزة

 

وقال مكتب الإعلام الحكومي إن الاحتلال يتعمّد إيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا، جراء القصف العنيف لجميع المحافظات في آن واحد، وذلك من خلال القصف بدون سابق إنذار، بالقنابل التي تزن الواحدة منها 2000 رطل من المتفجرات، مشيرا إلى مجزرة بشعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية شرقي غزة التي قصف خلالها 50 عمارة سكنية ومنزلًا، وخلفت مئات الشهداء والجرحى.

والسبت، أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في غزة انتشال وإنقاذ أكثر من 300 فلسطيني، بينهم قتلى وجرحى، جراء قصف إسرائيلي استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

طالب الاعلام الحكومي في غزة المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية بالوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية التي يواصل ارتكابها جيش الاحتلال ضد الأطفال والنساء، مشيرا إلى أن استمرار هذه الحرب يعني أن هناك موافقة وضوء أخضر لاستمرار القتل الوحشي.

قوات الاحتلال الإسرائيلى ترتكب مجزرة جديدة فى حى الشجاعية بقطاع غزة

 

أكد مدير فريق إحصاء الخسائر فى الجهاز المركزى الفلسطينى للإحصاء حسام خليفة، اليوم الأحد، أن حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة تسببت فى تدمير 250 ألف وحدة سكنية بشكل جزئى أو كلى من أصل 400 ألف وحدة بنسبة تجاوزت 50%.

وحول وضع القطاع الصحي، أوضح خليفة في إفادة صحفية أن 37 ألف مواطن فلسطيني أصيبوا بفعل العدوان في ظل خروج 70% من المستشفيات في القطاع عن الخدمة.