السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

قطاع البناء والتشييد.. اليوم انطلاق معرض الخمسة الكبار في منطقة الشرق الأوسط 

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 01:43 ص
انطلاق أكبر معرض
انطلاق أكبر معرض متخصص في قطاع البناء والتشييد

تنطلق اليوم الاثنين 04 ديسمير2023 فعاليات معرض الخمسة الكبار «Big 5 Global»، أكبر معرض متخصص في قطاع البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى 7 ديسمبر، ويستقطب المعرض مشاركة أكثر من 2،200 عارض.

معرض الخمسة الكبار ينطلق في دبي اليوم

يأتي معرض الخمسة الكبار فيما تزدهر صناعة البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بالتزامن مع الإعلان عن وجود مشاريع نشطة، تزيد قيمتها على 7 تريليونات دولار، ومشاريع بقيمة 3.8 تريليونات دولار، تم منحها مؤخرًا. ويستقطب العدد المتزايد من المشاريع في المنطقة مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة، مما يجعل المعرض منصة مثالية للعديد من الفرص لكل من الشركات المحلية والعالمية الراغبة في مقابلة صناع القرار.

معرض الخمسة الكبار يقدم فعالياته على مدى 43 عاما

ويقدم معرض الخمسة الكبار الذي تتواصل فعالياته على مدى 43 عامًا الأفكار الرائدة والتقنيات المتطورة، ويعزز الشراكات عبر الحدود، حيث يجتمع أصحاب المصلحة من مختلف أنحاء العالم لعرض آخر المنتجات والخدمات تماشيًا مع دفع الصناعة نحو مستقبل مستدام.

وترافق معرض الخمسة الكبار سلسلة من الفعاليات المصاحبة والأحداث المتخصصة في العديد من القطاعات والمنتجات، بما في ذلك كل من: معرض (Big 5 Heavy)، ومعرض (Middle East Concrete)، ومعرض (Windows Doors & Facades Event)، ومعرض (Gulf Glass)، ومعرض (HVAC R Expo)، ومعرض (The Big 5 Solar)، ومعرض (Middle East Stone)، ومعرض the Urban Design & Landscape Expo and ومعرض FM Expo.

معرض الخمسة الكبار يرسم ملامح قطاع البناء في تقرير شامل


كشف البحث الصادر عن معرض الخمسة الكبار (The Big 5) أن ممثلي الشركات العاملة في قطاع البناء في الإمارات أكثر ارتياحًا عند تقييم أداء شركاتهم، وتوقع 60% من المشاركين في البحث أن تحقق شركاتهم زيادة في اجمالي المبيعات هذا العام.

سيتم نشر التقرير الكامل عن واقع قطاع البناء في افتتاح معرض الخمسة الكبار خلال "منتدى الرؤساء التنفيذيين"

سيطلق معرض الخمسة الكبار (The Big 5) الذي يعد أكبر معرض متخصص في قطاع البناء في الشرق الأوسط والمزمع إقامته في الفترة ما بين 25 إلى 28 نوفمبر الحالي، أول تقرير شامل عن صناعة البناء والتشييد في يوم الافتتاح يحمل عنوان "واقع وأصداء قطاع البناء".  

يستند التقرير إلى دراسة استقصائية أجرتها شركة "جي آر إس" للأبحاث والاستراتيجيات في الشرق الأوسط بالتعاون مع معرض الخمسة الكبار، استطلعت فيها آراء 5،951 شخص من كبار المتخصصين في قطاع البناء متواجدين في 136 دولة مختلفة حول العالم، وهو ما يجعله الأكبر من نوعه في هذا القطاع.