الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الإثنين 4 ديسمبر 2023

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 01:16 م
أسعار الذهب في الإمارات
أسعار الذهب في الإمارات اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023

بلغ سعر الذهب عيار 21 في الإمارات 214.51 درهم، حيث شهدت أسعار الذهب ارتفاعا، خلال تعاملات اليوم في الإمارات، حسب موقع «gold-price-today.com» الذي يرصد أسعار المعدن الأصفر في الدول العربية، ويأتي ارتفاع أسعار الذهب في أسواق الإمارات، بينما صعد سعر الذهب العالمى لمستوى تاريخى وسط توقعات بتخفيض الفائدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يرتفع
 

وفيما يلي بيان بأسعار الذهب في الإمارات، طبقًا لآخر التحديثات:

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 في الإمارات 245.15 درهم (66.75 دولار).

سعر الذهب عيار 21

بلغ سعر الذهب عيار 21 في الإمارات 214.51 درهم (58.41 دولار).

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 في أسواق الإمارات 183.86 درهم (50.07 دولار).

سعر أوقية الذهب

سجل سعر أوقية الذهب فى الإمارات 7،624 درهم (2،076 دولار).

سعر كيلو الذهب

وبلغ سعر كيلو الذهب فى الإمارات 245،148 درهم (66،752 دولار).

سعر الذهب عالميا

قفزت أسعار الذهب العالمية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الاثنين لتتجاوز مستوى 2100 دولار للأونصة إذ عززت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالى جيروم باول ثقة المتداولين في أن البنك المركزي الأمريكي قد يخفض أسعار الفائدة أوائل العام المقبل، بحسب وكالة رويترز.

وصعدت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية 0.8 % إلى 2087.69 دولار للأوقية. وفي وقت سابق من الجلسة، صعد الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2111.39 دولار.

وارتفعت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة نحو 1% إلى 2107.50 دولار.

معلومات حول القيراط

تُستخدم وحدة القيراط لقياس درجة نقاء الذهب، فكلما ازداد العيار ارتفع سعر الذهب، ويعتبر الذهب عيار 24 قيراط هو أنقى أنواع الذهب، ويُعرف أيضًا باسم الذهب الخالص، ويباع بأشكال مختلفة، مثل العملات أو السبائك وغيرها.

أما الذهب عيار 22 قيراط فغالبًا ما يتم استخدامه في صياغة السلاسل والأساور والخواتم الذهبية، في حين أن الذهب عيار 18 قيراط يستخدم في صياغة الخواتم المرصّعة بالألماس وغيرها من الأحجار الكريمة، والتي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد أسعار الذهب.

العوامل المؤثرة في أسعار الذهب في الإمارات


هناك عوامل متعددة تؤثر على أسعار الذهب في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وتؤثر في بعض الجوانب الأساسية الكامنة وراء التقلبات في أسعار الذهب.

الحركة العالمية: تؤثر الحركة العالمية لأسعار الذهب على أسعار الذهب في الإمارات. ونظرًا لأن الإمارات العربية المتحدة هي أكبر مورّد للذهب في العالم، فإن أي تغيير في الأسعار العالمية يؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب في السوق المحلية.
سوق المجوهرات: مع تزايد الطلب على المجوهرات الذهبية خلال موسم الأعياد والزفاف، يزداد الطلب على المجوهرات الذهبية بشكل مفاجئ ويزيد من توافرها. ويخلق ذلك بعضًا من عدم التوازن بين مقدار التوافر والعرض، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.
التغيير في أسعار الفائدة: ترتبط أسعار الفائدة على المنتجات المالية ارتباطًا وثيقًا مع الطلب على المعدن الأصفر اللامع. وترتبط أسعار الذهب بشكل وثيق مع أسعار الفائدة. فمع ارتفاع أسعار الفائدة، يُرجح أن يقبل الناس بشكل أكبر على شراء الذهب، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعاره.
التضخم: من منظور مالي، يمتلك الذهب مركزًا ثابتًا نسبيًا، وقد منحته هذه الميزة القدرة على التحوط ضد التضخم. لهذا السبب، يفكر العديد من المستثمرين في الذهب كاستثمار وليس كعملة. ويساعد ذلك في زيادة الطلب على الذهب في فترات التضخم، لينتج عنه ارتفاع في أسعار الذهب أثناء التضخم. ويمكن ملاحظة هذا السيناريو في جميع أنحاء العالم.