الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الأسهم الأوروبية تتراجع مدفوعة بهبوط شركات التعدين والطاقة

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 01:41 م
الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية تتراجع مدفوعة بهبوط شركات التعدين والطاقة

تراجعت الأسهم الأوروبية، الاثنين، بعد مكاسب قوية الأسبوع الماضي مدفوعة بزيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة، مع تراجع أسهم شركات التعدين والطاقة بفعل ضعف أسعار السلع الأولية.

الأسهم الأوروبية.. المؤشر ستوكس 600 الأوروبي ينخفض 0.1 % خلال التداولات
 

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 % خلال التداولات بعد أن لامس أعلى مستوى في أربعة أشهر يوم الجمعة، محققًا مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وانخفضت أسهم شركات التعدين 1.9 %، إذ نال ارتفاع الدولار الأمريكي من أسعار النحاس، في حين تراجعت أسهم شركات الطاقة 1.4 % مع انخفاض النفط وسط ضغوط مستمرة بسبب قرار أوبك+ وعدم اليقين بشأن نمو الطلب العالمي على الوقود.

وعززت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول يوم الجمعة توقعات سوق الأسهم الأوروبية بأن أسعار الفائدة الرئيسية في الولايات المتحدة قد بلغت ذروتها.

الأسهم الأوروبية.. سهم رولز رويس يقفز 3.7 %

ويترقب المستثمرون عددًا كبيرًا من البيانات هذا الأسبوع تخص سوق الأسهم الأوروبية بما في ذلك مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو وأسعار المنتجين ومبيعات التجزئة والناتج المحلي الإجمالي بحثًا عن دلائل حول توقعات التضخم والاقتصاد.

وربح سهم شركة هوفمان - لا روش 1.7 % بعد الاتفاق على الاستحواذ على شركة تطوير التكنولوجيا البيولوجية كارموت ثيرابيوتكس مقابل 2.7 مليار دولار.

وقفز سهم رولز رويس 3.7 بالمئة بعد أن رفع بنك جيه. بي مورجان تقييمه لأسهم الشركة الهندسية إلى توصية «بزيادة الوزن في المحافظ الاستثمارية» من «محايد».