السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

أسعار الرمل والزلط في مصر اليوم الإثنين 4 ديسمبر 2023

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 02:09 م

استقرت أسعار الرمل والزلط في مصر خلال تعاملات اليوم الإثنين 4 ديسمبر 2023، وفقا لعملية السوق من العرض والطلب في قطاع مواد البناء والتشييد.

 أسعار الرمل والزلط.. سعر المتر من العادي 160 جنيها

 

بلغ سعر متر الرمل الناعم في السوق اليوم الإثنين 4 ديسمبر 2023، 85 جنيها، في حين سجل سعر نفس المقدار من الرمل الخشن 95 جنيه، غير أن سعر المتر من الرمل العادي قدر بـ160 جنيها.

ويساوي سعر متر الرمل النصار (الأبيض) -وهو الأكثر طلبًا من المستهلكين في الأسواق- 80 جنيهًا في السوق المصرية عند الشراء، في حين سجل سعر المتر من كل من الرمل الدوسري الأبيض والفطيماني 55 جنيه.

وحقق سعر المتر من الرمل الربيع (الأبيض) 85 جنيه، غير أن سعر متر الرمل الأحمر الخرج بلغ 50 جنيه، بينما الأحمر العادي يُقيم بـ 20 جنيه.

أسعار الرمل والزلط اليوم في مصر

ويبدأ سعر الزلط في السوق اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، من 275 جنيه إلى 400 جنيه لمتر الزلط الفينو، فيما يتراوح سعر المتر من الزلط الكبير بين 240 و260 جنيه.

ويصل سعر المتر من الزلط المخصوص إلي 230 جنيه، ومتر الزلط نحو السن مقاس 22 يقدر بـ 225 جنيه.

وشهد قطاع مواد البناء حالة من الركود في الطلب على أسعار الرمل والزلط منذ فترة ليست قليلة؛ وذلك بسبب توقف البناء في بعض المناطق على مستوى محافظات الجمهورية، الا أن الأوضاع تحسنت خلال الأسابيع القليلة الماضية، مع اقتراب إقرار قانون التصالح على البناء.

انطلاق أكبر معرض متخصص في قطاع البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط


وفي دبي انطلقت اليوم فعاليات معرض الخمسة الكبار «Big 5 Global»، أكبر معرض متخصص في قطاع البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى 7 ديسمبر. ويستقطب المعرض مشاركة أكثر من 2،200 عارض.

يأتي المعرض فيما تزدهر صناعة البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بالتزامن مع الإعلان عن وجود مشاريع نشطة، تزيد قيمتها على 7 تريليونات دولار، ومشاريع بقيمة 3.8 تريليونات دولار، تم منحها مؤخرًا. ويستقطب العدد المتزايد من المشاريع في المنطقة مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة، مما يجعل المعرض منصة مثالية للعديد من الفرص لكل من الشركات المحلية والعالمية الراغبة في مقابلة صناع القرار.

ويقدم المعرض الذي تتواصل فعالياته على مدى 43 عامًا الأفكار الرائدة والتقنيات المتطورة، ويعزز الشراكات عبر الحدود، حيث يجتمع أصحاب المصلحة من مختلف أنحاء العالم لعرض آخر المنتجات والخدمات تماشيًا مع دفع الصناعة نحو مستقبل مستدام.

وترافق المعرض سلسلة من الفعاليات المصاحبة والأحداث المتخصصة في العديد من القطاعات والمنتجات، بما في ذلك كل من: معرض (Big 5 Heavy)، ومعرض (Middle East Concrete)، ومعرض (Windows Doors & Facades Event)، ومعرض (Gulf Glass)، ومعرض (HVAC R Expo)، ومعرض (The Big 5 Solar)، ومعرض (Middle East Stone)، ومعرض the Urban Design & Landscape Expo and ومعرض FM Expo.