الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بلتون توقع خطاب نوايا للاستحواذ على 100% من سوديك للتوريق

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 12:25 م
بلتون
بلتون

وقعت شركة بلتون المالية خطاب نوايا مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، بهدف الاستحواذ على احدى الشركات التابعة لسوديك والمرخص لها نشاط التوريق. 

تنفيذ الصفقة مرهون بنتائج الفحص النافي للجهالة 

وقالت بلتون في بيان إفصاح، اليوم الأربعاء، إنه بموجب الخطاب المبرم بين للجانبين، ستقوم الشركة بإجراءات الفحص النافي للجهالة بعد استصدار الموافقات الرقابية اللازمة، تمهيدا لاستكمال عملية الاستحواذ بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عبر إحدي شركاتها التابعة.
وأضافت أن عملية الاستحواذ مرهونة بنتائج الدراسة النافية للجهالة، كذلك الموافقات الرقابية على البدء في الدراسة أو الاستحواذ.

الاستحواذ على كامل أسهم شركة التوريق

ومن جانب، ذكرت "سودي" أن شركتها التابعة السادس من أكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية – سوريل وقعت خطاب نوايا غير ملزم وحصرى مع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب، وذلك بشأن رغبتها في الاستحواذ المحتمل سواء بنفسها او من خلال احد شركاتها التابعة على نسبة 100% من الأسهم المصدرة لشركة سوديك للتوريق والمملوكة لشركة ‘سوريل” بنسبة 99 %. 

وذلك شريطة الحصول على كافة الموافقات المطلوبة في هذا الشأن وعلى الأخص موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على اجراء الفحص النافي الجهالة.