الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

بسعر 27 جنيهًا.. اعرف موعد بيع السكر على بطاقة التموين

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 01:12 ص
أصول مصر

كشف حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية أن القرار سيتم تطبيقه بدءا من يوم 11 الشهر الجاري.

وقال: على المواطنين التوجه إلى البقالين التموينيين أو المنافذ الخاصة بالتموين، لصرف السكر ضمن مبادرة تخفيض الأسعار بسعر 27 جنيها للكيلو.

وتوقع نهاية الأزمة الخاصة بالسكر خلال الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل بحد أقصى.

أزمة السكر في مصر

وناشد بعدم ترك البطاقات التموينية لدى المناديب أو حراس العقارات أو أي أحد حتى لا يتم الصرف للسكر والسلع التموينية دون علمهم، مشيرا إلى

كان وزير التموين قرر صرف 2 كيلو سكر ضمن المبادرة الخاصة بتخفيض الأسعار بسعر 27 جنيها للكيلو لكل بطاقة تموينية.

وكان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا رقم 31 الصدر بتاريخ 7-12-2023، الذي يتضمن زيادة إتاحة المعروض من سلعة السكر الحر للوفاء بالاحتياجات المطلوبة.

وسيتم صرف عدد واحد كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي بها 4 مستفيدين فأقل، ويصرف عدد 2 كيلو سكر حر للبطاقة المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، بسعر 27 جنيها للكيلو وتسدد نقدا، هذا بالإضافة إلى قيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية.

وسيصرف السكر الحر للمنافذ التموينية وستقوم بدورها والبالغ عددها 40 ألف منفذ للصرف للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بكميات تقدر ب 30 ألف طن شهر سكر حر فضلا عما يقرب من 65 ألف طن سكر تمويني.