الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

التموين: ضخ كميات من السكر بالأسواق وبيعه للمواطن بسعر 27 جنيه للكيلو

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 10:07 م
أصول مصر

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن شركات إنتاج السكر التابعة للوزارة، عملت على زيادة معدلات ضخ السكر الحر لصالح شركات التوزيع من القطاع الخاص وكافة المنافذ والسلاسل التجارية وقنوات التوزيع والتوريد.

وأشار إلى أنه سيتم ضخها بالأسواق ليباع للمواطن بسعر 27 جنيه للكيلو، كما يتم المتابعة لحظيًا لسير عمليات التوزيع مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات إنتاج السكر.

ضبط أي مخالفات أو ممارسات احتكارية

وذكر أن السلاسل التجارية والمجمعات الإستهلاكية المشاركة بالمبادرة يتم ضخ احتياجاتها من السكر الحر يوميًا، مبينا أنه وجه الأجهزة الرقابية بالوزارة ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديريات التموين بالمحافظات بالمرور الدوري على الأسواق وضبط أي مخالفات أو ممارسات احتكارية تحول دون حصول المواطن على السكر.

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، أن وزير التموين والتجارة الداخلية قد تلقى تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول معدلات ضخ السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التجزئة بالمحافظات، أفاد أنه يتم ضخ طن ونصف يوميًا بكل مجمع استهلاكي.

ضخ كميات السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكية

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن التقرير الوارد شمل إلغاء الاجازات شركات المجمعات الاستهلاكية، ومصانع إنتاج السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لضخ كميات السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار.

وذكر كمال أن وزير التموين، يتابع يوميًا الضخ اليومي للسكر الحر والسلاسل المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار من خلال غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك مديريات التموين وجهاز حماية المستهلك بكافة المحافظات.