الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

وزير التموين يوجه بضخ كميات كبيرة من السكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 05:46 م
أصول مصر

 أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا يقضى بسرعة قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بزيادة المعروض من السلع الغذائية في مبادرة تخفيض الأسعار، خاصة السكر الحر الذي يتم طرحه بسعر 27 جنيها للكيلو.

وأوضح وزير التموين أنه يتم تكثيف الحملات الرقابة على كافة الأسواق لضبط المخالفين ومحتكري السلع، مع إحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم حيالهم.

 

وزير التموين يوجه بضخ كميات كبيرة من السكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو 



من جانبه قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ضخ كميات كبيرة من السكر الحر في منافذ وفروع شركات المجمعات الاستهلاكية وتجارة الجملة، وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بزيادة الكميات المطروحة للمستهلكين حيث تم  ضخ نحو 50 ألف طن سكر حر على مستوى الجمهورية، وأن نصيب محافظات القاهرة الكبري من تلك الكميات يصل إلى 400 طن يوميا، وذلك في فروع شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة. 

من جهتها قالت أمل دوابة العضو المنتدب التجاري لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، خلال جولة تفقدية على منفذ احمد عرابي التابع للشركة أنه يتم ضخ كميات كبيرة من السلع في إطار مبادرة تخفيض الاسعار والتي تصل إلي 48 صنفا، مؤكدا أن السكر متوافر في جميع الفروع التابعة.

 

وزير التموين يوجه بضخ كميات كبيرة من السكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو 



واضافت، أنه يتم يوميا ضخ 400 طن في 304 فروع استهلاكية تابعة للشركة في القاهرة والجيزة، مشيرة إلي أن نصيب كل فرع استهلاكي من 1.5 إلى 4 أطنان يوميًا حسب احتياجات كل فرع.

واكدت "دوابة " عدم وجود أية أزمات في توفير السكر، مطالبة المواطنين بالحصول على احتياجاتهم الحقيقية فقط دون التكالب علي الشراء، مشيرة إلى أن مواعيد العمل بكافة الفروع الاستهلاكية من 9 صباحًا الي 9 مساءا ولا توجد أي اجازات للعاملين بالشركة.

 

أزمة السكر



 وسبق وتقدم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية باعتذار للمواطنين على أزمة السكر.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: لا أنكر ارتفاع سعر كيلو السكر في السوق المحلية، ويجب على الجميع التعاون مع الحكومة.

وعلّق: هل نستطيع الانتظار حتى يوم 15 ديسمبر ومشكلة السكر ستحل، مضيفا: أعتذر للمواطنين عن عدم الرضا في أزمة السكر.

وتابع: وحتى لا نقع في هذا الموقف في سنوات أخري، ستتولي وزارة التموين تدبير الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

وذكر أنه سيتم زيادة الضخ عما هو متوقع في الشهر، بما يزيد عن 20% من المعدل الطبيعي، وذلك اعتبارًا من يوم السبت القادم.

وبين قائلا: ولن يرتفع سعر كيلو السكر في الجملة عن 25 جنيهًا بداية من العام القادم.