السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مجموعة مبادلة الإماراتية تتجه إلى الأسواق الأسيوية سريعة النمو

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 04:44 ص
مجموعة مبادلة
مجموعة مبادلة

 

كشف رئيس مجموعة مبادلة للاستثمار، عن أن التركيز يتحول إلى الاقتصادات الآسيوية سريعة النمو، وذلك فيما يخص التخطيط للاستثمارات على المدى الطويل للصندوق السيادي الواقع فى أبوظبي.

 

مجموعة مبادلة الإماراتية تتجه إلى الأسواق الأسيوية سريعة النمو

 

وفي معرض حديثه في قمة الشرق الأوسط وأفريقيا التي ينظمها معهد ميلكن، المُقامة في أبوظبي، قال خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للصندوق الذي يدير أصولًا بقيمة 276 مليار دولار: "إذا نظرت إلى العشر سنوات أو العشرين عامًا المقبلة، حيث نتوقع النمو، ستراه يحدث أيضًا في آسيا، في الهند وجنوب شرق القارة. إنه يحدث في اقتصادات كبيرة، بعدد سكان ضخم، ومستمرة في النمو، والتي لم نولها قدرًا كبيرًا من التركيز في العشرة أعوام الماضية".

كما أكد أن الولايات المتحدة ستظل سوقًا جذابة بشكل لا يوصف، ورئيسية. لكن الصندوق يركز على الشرق، وسيمضي مدة طويلة في بناء تلك القدرات.

تنتشر مكاتب "مبادلة" في أنحاء العالم من سان فرانسيسكو إلى بكين، وهو أحد صناديق الاستثمار في منطقة الخليج العربي، الغنية بالنفط، التي تواصل السعي وراء الاستحواذات، رغم تراجع حجم الصفقات على مستوى العالم وتقليص البنوك للإقراض.

يواجه نشاط الشركة في الولايات المتحدة مزيدًا من التدقيق من قبل إدارة بايدن، ضمن جهود واسعة النطاق لفحص صفقات الكيانات التي يُعتقد أن لديها علاقة وثيقة مع الصين، وفقًا لما كشفته "بلومبرغ" الشهر الماضي.

في وقت سابق من الخميس الماضي، قال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في "مبادلة"، وليد المهيري، إن الصندوق يعتبر الولايات المتحدة الوجهة الأفضل لرأس المال.

 

سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري

 

فى سياق أخر، تواصل شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري- الذراع العقاري لمجموعة دايموند الإماراتية- التوسع فى السوق المصرية والبحث عن فرص استثمارية جديدة لتحقيق خطتها التى تهدف نحو ضخ 15 مليار جنيه.

وأكد مصطفي صلاح الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، على دراسة العديد من الفرص الاستثمارية فى التوقيت الحالي بالإضافة الى مواصلة تحقيق نسب إنجاز مرتفعة فى مشروعات الشركة القائمة حاليًا للالتزام بالتعاقدات المبرمة مع العملاء وجداول التسليمات والحرص على تنفيذ المشروعات بإعلى جودة ودقة.

وأوضح ان الشركة ضخت حتى الآن 12 مليار جنيه استثمارات فى السوق المصرية وذلك فى وقت زمني لايتخطي عامين بما يعكس ثقة الشركة بالسوق والفرص الجاذبة به بالإضافة الى الجدية والمصداقية التى تتناسب مع خبرات وتاريخ مجموعة دايموند الاماراتية أحد أكبر الكيانات العقارية بالإمارات والوطن العربي.

التوسعات

وقال الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، أن الشركة تستهدف ان تكون خطوتها التوسعية القادمة بالساحل الشمالي وذلك فى إطار حرصها على تنويع محفظتها الاستثمارية التى تضم حاليًا 3 مشروعات بالعاصمة الإدارية وشرق القاهرة.

نحرص على انتقاء مواقع مميزة والتعاقد مع أكبر الكيانات لاعداد تصميمات مبتكرة

وأضاف انه يتم حاليًا دراسة العديد من قطع الاراضى حيث ان اختيار المواقع المميزة أحد اهم المقومات التى تعتمد سكاي أبوظبي على تواجدها فى مشروعاتها وظهر ذلك فى المشروعات التى تم اطلاقها لافتًا الى ان الشركة تقوم باعداد دراسات مستفيضة ودقيقة قبل اختيار مواقع المشروعات وقبل اعداد المخطط الخاص بها لتنفيذ مشروعات تحقق قيمة مضافة للسوق وعوائد مرتفعة للعملاء كذلك تتناسب مع جميع احتياجات افراد الاسرة.

إسناد خدمات ما بعد البيع للشركة التي تدير مشروعات مجموعة دايموند الإماراتية بأبوظبي

وشدد على أن الجودة وتقديم أعلى مستوي من خدمة مابعد البيع للعملاء أهم الاستراتيجات التى ترتكز عليها « سكاي أبو ظبى « باعتبارها اهم الأسس والمباديء لمجموعة دايموند الاماراتية لافتًا الى انه سيتم اسناد خدمات الإدارة ومابعد البيع لمشروعات سكاي ابو ظبي للشركة التى تتولى إدارة مشروعات مجموعة دايموند بالامارات.

ولفت إلى حرص الشركة على بناء علاقة تعاقدية مستمرة مع عملاءها حيث يتم مراعاة المصداقية والتواصل الدائم مع العملاء للتعرف على الاحتياجات والشكاوي لحل جميع المشكلات ويتم استمرار تلك العلاقة بعد تسليم الوحدات.