السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

كتائب القسام تنجح في تدمير ناقلة جنود إسرائيلية واستهداف 4 آليات مدرعة

السبت 09/ديسمبر/2023 - 08:19 م
ناقلة جنود إسرائليلة
ناقلة جنود إسرائليلة

كشفت كتائب القسام - الجناح العسكري لـ حركة حماس، عن نجاحها فى تدمير ناقلة جنود صهيونية باستخدام عبوة متفجرة، وذلك شمال مدينة خانيونس، كما تمكنت من استهداف 4 آليات عسكرية صهيونية بقذائف الياسين 105 شرق حي الزيتون في مدينة غزة. 

 

كتائب القسام تنجح فى تدمير ناقلة جنود إسرائيلية واستهداف 4 آليات مدرعة 

 

كما تمكن مجاهدو القسام من تفجير مبنى تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بـ 4 عبوات ناسفة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح شرق حي الزيتون في مدينة غزة، واستهدفت كتائب القسام دبابة ميركفاه صهيونية في محور شمال مدينة خانيونس، بقذيفة الياسين 105.  

وفي وقت سابق، نجحت كتائب القسام في إفشال محاولة جيش الاحتلال الوصول إلى أحد الأسرى الصهاينة لديها، وإيقاع قوات الاحتلال المتقدّمة بين قتيل وجريح.

وسبق، وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلى عن مقتل 5 جنود في معارك بقطاع غزة، وإصابة 15 أخرين معظمهم بشمال القطاع، وذلك وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

إسرائيل تعترف بمقتل 5 من جنودها وإصابة 15 أخرين بقطاع غزة

 

وتقصف قوات الاحتلال برًا وبحرًا وجوًا على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

وقد سمحت الهدنة -التي استمرت 7 أيام- بتبادل محتجزين في غزة بأسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

فى سياق أخر، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية - البنتاجون، عن أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على بيع قذائف دبابات ومعدات لـ إسرائيل بنحو 106.5 مليون دولار، وفقًا لوكالة رويتر.

 

رويترز: الولايات المتحدة وافقت على تزويد إسرائيل بأسلحة بنحو 106.5 مليون دولار 

 

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، أن البيع سيكون من مخزون الجيش الأمريكي ويتكون من خراطيش دبابة M830A1 شديدة الانفجار متعددة الأغراض مع جهاز تتبع (MPAT) ومعدات ذات صلة.

في وقت سابق، طلبت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من الكونجرس الموافقة على بيع 45 ألف قذيفة لدبابات ميركافا الإسرائيلية؛ لاستخدامها في هجومها على حماس في غزة، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وأوضحت رويتر نقلا عن مصادرها أن وزارة الخارجية الأمريكية تضغط على لجان الكونجرس للموافقة بسرعة على الصفقة، حسبما قال مسؤول أمريكي وجوش بول، المتحدث السابق باسم وزارة الخارجية، وسط اعتراضات من المدافعين عن حقوق الإنسان بشأن استخدام الأسلحة الأمريكية الصنع في الصراع.