الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أشرف زكى عن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية: هذا وقت رد الجميل لبلدنا

السبت 09/ديسمبر/2023 - 08:46 م
أشرف زكى
أشرف زكى

قال نقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكى، إن جميع الفنانين سيشاركون فى الانتخابات الرئاسية لرفع قيمة ومكانة مصر، وأضاف: "كل الفنانين ستشارك فى العرس الانتخابى ورغم كل التحديات مصر عظيمة وهنثبت للعالم مكانة مصر".

أشرف زكى عن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية: هذا وقت رد الجميل لبلدنا

وأوضح أشرف زكى، خلال مداخلة تليفزيونية، أن كل الفنانين المصريين حريصون على المشاركة بالانتخابات حتى المسافر فى الخارج شارك، لافتًا إلى أن الحشد سيثبت للعالم كله أن الفنان المصرى موجود ودوره فى هذه المشاركة الانتخابية مهم، مؤكدا أن هذا وقت رد الجميل لبلدنا مصر.

وينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية بجمهورية مصر العربية، صباح غد الأحد، حيث انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، فى لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتى بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9367 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

فى السياق ذاته، منحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجازة لـ 8563 مدرسة بجميع المحافظات، مخصصة لجان انتخابية، وذلك خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وتبدأ فترة الإجازة غدًا الأحد وحتى الثلاثاء المقبل 12 ديسمبر.

مخصصة لجان انتخابية.. إجازة بـ 8563 مدرسة بجميع المحافظات غدًا

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى انتظام الدراسة في المدارس بكافة أنواعها الرسمية - الخاصة - الدولية، غير المخصصة كلجان انتخابية، مؤكدة انتظام الدراسة بجميع المدارس بعد انتهاء مدة التصويت بانتخابات الرئاسة 2024، وعودة الطلاب بالمدارس التي تم تخصيصها كمقار للانتخابات الرئاسية سيكون من الأربعاء 13 ديسمبر الجاري بعد انتهاء التصويت أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

ومن المنتظر أن يدلي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بصوته في الانتخابات الرئاسية غدًا الاحد، في مدرسة فاطمة عنان بالتجمع الخامس.

وحرص مديرو مديريات التربية والتعليم على التأكد من صيانة جميع المدارس المنعقد فيها لجان تصويت في الانتخابات الرئاسية، لضمان ظهورها بالمظهر اللائق، حيث تم تجهيزها على الوجه المطلوب؛ لتوفير كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء عملية التصويت، وتيسير سبل الراحة لإدلاء الناخبين بأصواتهم داخل لجان الانتخابات، وتمكينهم من أداء حقهم الدستوري في جو ديمقراطي يتسم بالحرية، والنزاهة والشفافية الكاملة.

وحث قداسة البابا تواضروس الثاني، خلال عظة الأربعاء، على ضرورة النزول المبكر للتصويت في الانتخابات الرئاسية، وقال في بيان إن المصريين في الخارج ظهروا بصورة طيبة خلال التصويت بالانتخابات الرئاسية.