الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مدرب منتخب مصر ضمن أفضل 20 مدربًا للمنتخبات موسم 2023

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 08:30 م
فيتوريا
فيتوريا

حل البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، فى القائمة النهائية للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء عن أفضل 20 مدربا للمنتخبات خلال موسم 2023.

 

مدرب منتخب مصر ضمن أفضل 20 مدربًا للمنتخبات موسم 2023 

 

ضمت القائمة لويس ديلا فونتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، وديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، وكذلك جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا وليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، في القائمة التي ضمت 20 مدربا.

 

روي فيتوريا ضمن أفضل 20 مدرب على مستوى العالم في اختيارات الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء

قائمة منتخب مصر المبدئية لبطولة أمم إفريقيا

ويستعد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر للإعلان بعد أيام، عن قائمة منتخب مصر الأولية للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا، والتي تقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 12 فبراير المقبلين.

موعد إرسال القائمة لـ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

ومن المقرر أن تضم قائمة منتخب مصر المبدئية لبطولة أمم إفريقيا 55 لاعبا، وسيتم إرسال القائمة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف يوم 14 ديسمبر الجاري، فيما سيتم إعلان القائمة النهائية والتي تضم 27 لاعبا يوم 3 يناير المقبل.

ويخوض منتخب مصر منافسات بطولة أمم إفريقيا في نسختها المقبلة ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ويفتتح منتخب مصر مشواره في البطولة يوم 14 يناير بمواجهة منتخب موزمبيق في الجولة الأولى لدور المجموعات.

وفى وقت سابق، استبعد مدرب منتخب مصر لكرة القدم البرتغالي روي فيتوريا اللاعبين طارق حامد، إمام عاشور وحسين الشحات من معسكر الفراعنة "لعدم التزامهم بالنظام والقواعد الداخلية"، بعد الفوز الكبير على جيبوتي 6-0  في القاهرة، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى لتصفيات إفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026.

تصفيات المونديال.. فيتوريا يظهر العين الحمراء للاعبيه

قبل ساعات من السفر إلى ليبيريا لخوض مواجهته الثانية في التصفيات أمام مضيفه سيراليون، اظهر فيتوريا العين الحمراء للاعبيه باتخاذ قرار تأديبي أعلن عنه الاتحاد المصري لفرض حالة من الانضباط داخل المعسكر.

وكان حامد (ضمك السعودي) وعاشور والشحات (الأهلي) قد شاركوا في جزء من المران، ثم اشتكوا من آلام في القدم وقرروا بعدها عدم استكمال التمارين والدخول لغرف خلع الملابس.

وأشارت تقارير صحفية إلى عقد فيتوريا محاضرة في فندق اللاعبين اكد فيها أنه لن يسمح بالاعتراض على قراراته، مؤكدا بانه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون.

وعلق خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري في تصريحات تلفزيونية "لفيتوريا الحق في استبعاد أو استدعاء أي لاعب، والثلاثي من اللاعبين الجيدين، والمدرّب دائمًا له رؤية فنية، وهو صاحب القرار في مشاركة أي لاعب أو جلوسه بديلا".