الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الدوري الإنجليزي.. توتنهام يعود للانتصارات وفولهام يسحق وست هام

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 09:00 م
أصول مصر

ودع توتنهام هوتسبير نتائجه المهتزة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / 1 على ضيفه نيوكاسل يونايتد، اليوم الأحد، في المرحلة السادسة عشر للمسابقة.

الدوري الإنجليزي.. توتنهام يودع نتائجه المهتزة
 

وافتتح الإيطالي الشاب ديستيني أودوجي التسجيل لمصلحة توتنهام في الدقيقة 26، قبل أن يضيف البرازيلي ريتشارليسون الهدفين الثاني والثالث للفريق اللندني في الدقيقتين 38 و60 على الترتيب.

واختتم الكوري الجنوبي الدولي هيونج مين سون مهرجان أهداف توتنهام بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 85 من ركلة جزاء، فيما تكفل البرازيلي جولينتون بإحراز هدف نيوكاسل الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وأصبح هذا هو الانتصار الأول لتوتنهام في الدوري الإنجليزي منذ ما يقرب من شهر ونصف الشهر تقريبا، حيث يرجع آخر فوز له بالمسابقة إلى 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عندما تغلب 2 / 1 على مضيفه كريستال بالاس في المرحلة العاشرة للمسابقة.

وارتفع رصيد توتنهام في الدوري الإنجليزي، الذي حصل على نقطة وحيدة فقط في لقاءاته الخمسة الماضية بالمسابقة، إلى 30 نقطة، لكنه بقي في المركز الخامس، علما بأن هذا انتصاره التاسع في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل 3 تعادلات و4 هزائم.

في المقابل، تجمد رصيد نيوكاسل في الدوري الانجليزي، الذي تكبد خسارته السادسة في المسابقة هذا الموسم والثانية على التوالي، عند 26 نقطة في المركز السابع، حيث تأتي تلك الخسارة لتدق ناقوس الخطر قبل مواجهته المرتقبة ضد ضيفه ميلان الإيطالي يوم الأربعاء المقبل في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتطلع نيوكاسل للفوز على ميلان بالمجموعة السادسة للمسابقة القارية، أملا في تعثر باريس سان جيرمان الفرنسي ضد مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، للصعود للأدوار الإقصائية في البطولة.


الدوري الانجليزي.. مانشستر سيتي يعود إلى سكة الانتصارات وتشيلسي يتعثر

الصورة:
مانشستر سيتي حامل اللقب الى سكة الانتصارات


وفي هذه الأثناء، عاد مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي الى سكة الانتصارات اثر تغلبه على لوتون تاون المتواضع بصعوبة 2-1 الأحد في المرحلة السادسة عشرة من بطولة انجلترا لكرة القدم.

والفوز هو الأول لسيتي بعد سلسلة من اربع مباريات تعادل في ثلاث منها وخسر واحدة، ليتراجع من المركز الأول إلى الرابع في الدوري الإنجليزي.

وبقي مانشستر سيتي رابعا برصيد 33 نقطة، متخلفا بفارق 4 نقاط عن ليفربول الذي تغلب على كريستال بالاس 2-1 في هذه المرحلة وانتزع الصدارة من ارسنال مستغلا خسارة الاخير امام استون فيلا الثالث 0-1.

خاض سيتي المباراة في غياب مهاجمه النروجي إرلينج هالاند هداف الدوري الانجليزي برصيد 14 هدفا في 15 مباراة.

وقال الإسباني بيب جوارديولا مدرب سيتي إن هالاند (23 عاما) اكتشف اصابته عقب الخسارة أمام أستون فيلا 0-1 في الجولة الماضية.

وتابع مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الالماني السابق "تعرض لإجهاد العظام في قدمه وبعد المباراة الأخيرة شعر به. لا يستطيع اللعب".

ويحوم الشكوك حيال هالاند الذي سجل 19 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، قبل سفر سيتي إلى السعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية.

سيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب من دون ان يسجل خطورة حقيقية امام لوتون الذي انتزع التعادل على ارضه من ليفربول هذا الموسم 1-1، وخسر في الثواني الاخيرة امام ارسنال 3-4 منتصف الاسبوع الحالي.

ومع الوصول الى الثواني الاخيرة من الشوط الاول، افتتح لوتون التسجيل بواسطة مهاجمه اليجا اديبايو بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من اندروس تاونسند.

وضغط سيتي في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل عبر صانع العابه البرتغالي برناردو سيلفا بتسديدة لولبية من داخل المنطقة بعيدا عن متناول الحارس (62).

وسرعان ما اضاف جاك غريليتش الهدف الثاني مستغلا تمريرة عرضية تابعها زاحفة من مسافة قريبة مرت بين ساقي الحارس وتهادت داخل الشباك (65).

الدوري الانجليزي.. فولهام يسحق وست هام في ثاني انتصار بخماسية على التوالي
 

وحقق فولهام فوزا ساحقا على جاره وست هام بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها المكسيكي راوول خيمينيس (22) والبرازيلي ويليان (31) وتوسين ادارابيويو (41) وهاري ويلسون (60) والبرازيلي كارلوس فينيسيوس (88).

وحقق ايفرتون فوزه الثاني في غضون اربعة ايام اثر تغلبه على تشيلسي الجريح 2-صفر سجلهما لاعب الوسط الفرنسي عبدولاي دوكوريه (54) والبديل لويس دوبن (90+2).

وكان ايفرتون الذي حسم الاتحاد الانجليزي من رصيده 10 نقاط لخرقه القواعد المالية، حقق فوزا لافتا على نيوكاسل بثلاثية نظيفة منتصف الاسبوع.