الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

أزمة حسين الشحات.. قرار عاجل من اتحاد الكرة وبيراميدز تحت تهديد العقوبات

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 06:52 م
أزمة حسين الشحات..
أزمة حسين الشحات.. قرار عاجل من اتحاد الكرة وبيراميدز تحت ته

عادت أزمة حسين الشحات لاعب الأهلي من جديد على سطح الأحداث الكروية، بعدما قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إحالة مذكرة النادي الأهلي ضد لجوء نادي بيراميدز ولاعبه المغربي محمد الشيبي إلى القضاء المدني في أزمة حسين الشحات لاعب الأهلي، إلى الشؤون القانونية.

أزمة حسين الشحات.. تقديم تقرير لإبداء الرأي القانوني
 

وذكر المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأثنين، أنه تم إحالة المذكرة إلى الشئون القانونية للدراسة وتقديم تقرير لإبداء الرأي القانوني طبقًا للائحتي الاتحاد المصري والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقدم المغربي محمد الشيبي ببلاغ للنائب العام المصري متهما حسين الشحات بالاعتداء عليه داخل الملعب، عقب مباراة بيراميدز مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز بالموسم الماضي، قبل أن يتقدم النادي الأهلي بمذكرة للاتحاد المصري لكرة القدم، اعتراضا على تلك الخطوة، باعتبارها مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، باللجوء للقضاء المدني في قضايا رياضية.

تفاصيل جديدة في أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي

وفي التفاصيل، أصبح فريق بيراميدز في ورطة مع اتحاد الكرة، بعد واقعة استدعاء حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، للنيابة، في البلاغ المقدم من محمد الشيبي، لاعب «السماوي»، الذي اتهم نجم القلعة الحمراء بأنه سبه واعتدى عليه، ليجري التحقيق في البلاغ المقدم من اللاعب المغربي، قبل أن يخلي سبيل «الشحات» من سراي النيابة.

 أزمة حسين الشحات.. بيراميدز تحت تهديد العقوبات 


وتنص المادة 38 من لائحة الانضباط والأخلاق الخاصة باتحاد الكرة، على أنه «لا يجوز للأندية والمسؤولين وعناصر اللعبة اللجوء لأي من المحاكم المدنية أو الإدارية لحل نزاع رياضي يتعلق بكرة القدم».

 

وبالاستناد إلى هذه المادة، فإن بيراميدز، في الوقت الحالي، أصبح في ورطة بسبب أزمة حسين الشحات، نظرا للجوءه إلى النيابة في هذا الشأن الرياضي الخاص بأزمة «الشيبي والشحات»، وقد يواجه النادي السماوي عقوبات بسبب ذلك.

أزمة حسين الشحات.. إخلاء سبيله من سراي النيابة في واقعة «الشيبي»


وخلال الساعات الماضية، مثل حسين الشحات للتحقيقات، بصحبة أشرف عبد العزيز، المحامي، وصدر قرارا بإخلاء سبيل لاعب النادي الأهلي من سراي النيابة، على واقعة مشادة قوية جمعت بينه ومحمد الشيبي، خلال مباراة الأهلي وبيراميدز في الموسم الماضي، والتي اعتدى فيها «الشحات» على لاعب الفري السماوي.

وكانت لجنة المسابقات قد قررت خلال الفترة الماضية، إيقاف حسين الشحات لمدة مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، بعد هذه الواقعة.