الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الأسهم الأوروبية ترتفع قبل قرارات البنوك المركزية بشأن الفائدة

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 08:55 م
الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية ترتفع قبل قرارات البنوك المركزية بشأن الفائ

ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية أسبوع حافل بالأحداث مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة وقرارات البنوك المركزية الكبرى في العالم بشأن أسعار الفائدة، بينما أدى انخفاض أسعار المعادن إلى هبوط أسهم شركات التعدين.

الأسهم الأوروبية.. صعود المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 % ليظل عند أعلى مستوى له  

وصعدت الأسهم الأوروبية وخاصة المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4% ليظل عند أعلى مستوى له في 22 شهرا.
وقفز المؤشر 11.6% حتى الآن هذا العام مدعوما بشكل أساسي بالرهانات على خفض أسعار الفائدة وسط دلائل على تباطؤ التضخم واحتمال تعرض اقتصاد منطقة اليورو لركود طفيف.

وبحسب "رويترز"، رفع بنك جولدمان ساكس توقعاته للمؤشر ستوكس 600 الأوروبي لعام إلى 500 نقطة، ما يشير ضمنا إلى مكاسب بنسبة ستة في المائة تقريبا بحلول نهاية عام 2024 على خلفية التوقعات بخفض أسعار الفائدة.

وتعد تقارير التضخم الأمريكية وقرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي التي ستصدر هذا الأسبوع بشأن أسعار الفائدة مهمة في تقييم زيادة توقعات المتعاملين في السوق بشأن تيسير السياسة النقدية على مستوى العالم.

الأسهم الأوروبية.. انخفاض أسهم شركات التعدين 0.9 % لتقود خسائر القطاع

الأسهم الأوروبية، وارتفع المؤشر البولندي 0.3 % بعد أن خسر رئيس الوزراء ماتيوس مورافيتسكي تصويتا على الثقة مما يمهد الطريق أمام تولي حكومة ائتلافية من الأحزاب المؤيدة للاتحاد الأوروبي بقيادة دونالد تاسك السلطة.
وانخفضت أسهم شركات التعدين 0.9 % لتقود خسائر القطاع على المؤشر مع تراجع أسعار معظم المعادن مقابل ارتفاع الدولار.