الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

كانت شركة كانتري جاردن  ذات يوم أكبر شركة تطوير غير مملوكة للدولة في الصين

كانتري جاردن تتجه إلى تجنب التخلف عن سداد سندات اليوان

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 07:02 م
أصول مصر

قد تتجنب شركة التطوير العقاري الصينية "كانتري جاردن" التي تواجه مشاكل التخلف عن سداد سنداتها المقومة باليوان بعد أن وافق معظم حاملي الأوراق النقدية المحلية على عدم المطالبة بالسداد هذا الأسبوع، وفقًا لبلومبرج نيوز.

خلال اجتماع في بورصة شنتشن للأوراق المالية الأسبوع الماضي، وافق معظم المستثمرين على التخلي عن خيار الشراء الذي ينتهي في 13 ديسمبر والذي يسمح للمستثمرين بالمطالبة بالسداد قبل استحقاقه في العام المقبل، حسبما أفادت وسائل الإعلام يوم الثلاثاء، نقلًا عن أشخاص لم تذكر أسماءهم لديهم معرفة مباشرة بالأمر.

صعود أسهم كانتري جاردن

وجاء التقرير بعد إغلاق الأسواق في هونج كونج والبر الرئيسي للصين. أغلقت أسهم  كانتري جاردن  في هونج كونج على ارتفاع بأكثر من 8% يوم الثلاثاء.

كانت شركة كانتري جاردن  ذات يوم أكبر شركة تطوير غير مملوكة للدولة في الصين من حيث المبيعات. وواجهت مشاكل تمويلية هذا العام، وتخلفت عن سداد سندات بالدولار الأمريكي الشهر الماضي، وفقا لبلومبرج.

كان النمو الاقتصادي في الصين بطيئا ويرجع ذلك جزئيا إلى مشاكل الديون الخطيرة التي يواجهها بعض أكبر مطوري العقارات، حيث تتحرك بكين لتقليص قطاع العقارات الذي كان متضخما في السابق - والذي يمثل حوالي 33٪ من اقتصادها.

قدرت نومورا حجم المنازل غير المكتملة والمباعة مسبقًا في الصين بنحو 20 ضعف حجم شركة التطوير العقاري كانتري جاردن اعتبارًا من نهاية عام 2022.