الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 والمؤشرات الأولية ونسب المشاركة

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 11:04 م
الموعد الرسمي لإعلان
الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، الاثنين 18 ديسمبر الجاري، وذلك يكون خلال مؤتمر صحفي.

وتستعرض «أصول مصر» من خلال هذا التقرير موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، والمؤشرات الأولية لنتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ونسب المشاركة.

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

بالتزامن مع انتهاء العملية الانتخابية يشغل أذهان المواطنين معرفة موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 عبر جوجل، حيث انتهى التصويت في انتخابات الرئاسة، أمس الثلاثاء، ويترقب المواطنون موعدإعلان نتيجة الانتخابات وإعلان من هو المرشح الرئاسي الفائز.

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، الاثنين 18 ديسمبر الجاري، وذلك يكون خلال مؤتمر صحفي.

فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية 2024

حسب الجدول الزمني الذي قامت بالإعلان عنه الهيئة الوطنية للانتخابات، عن عمليات الفرز سوف تنتهي اليوم الأربعاء 13 في ديسمبر الجاري، وسيتم تسليم المحاضر للجان العامة، ووجود قرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وكافة المسائل المتعلقة في عملية التصويت، وإعلان الحصر العددي لجميع الأصوات.

وبدأت عملية الانتخابات الرئاسية 2024، يوم الأحد الماضي، واستمرت لمدة 3 أيام، واليوم سوف يتم إعلان النتيجة الخاصة بالفرز.

وعكفت الهيئة الوطنية للانتخابات في الفترة الماضية على التقديم للتسهيلات لذوي الهمم سواء كان من لديهم إعاقة سمعية أو إعاقة بصرية أو حركية؛ لسهولة دمجهم بالعملية الانتخابية، ومن أحدث الإجراءات التي قامت بإدخلها الهيئة بهذه الانتخابات؛ التصويت وتكون بطريقة برايل، والذي يُتاح ذوي الهمم من اختيار مرشحهم الرئاسي.

المؤشرات الأولية لنتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

تشير المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2024 إلى أن الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي سوف يحقق فوزا مريحا في الجولة الأولى، وذلك على منافسيه الثلاثة.

نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

فاق الإقبال الكبير الذي شهدته الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024 التوقعات بشكل كبير.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن تكون نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، بلغ حتى مساء الإثنين 45%.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم الدفع بقضاة إضافيين وموظفين إلى اللجان التي تشهد إقبالا كثيفا لتقليل الضغط وتسريع العملية الانتخابية.