الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

في العاصمة الإدارية.. الاحتفال باليوم البارالمبي لأول مرة السبت القادم

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 02:58 م

تحتفل اللجنة البارالمبية المصرية، السبت القادم الموافق 16 ديسمبر 2023، لأول مرة في تاريخ الحركة البارالمبية المصرية، باليوم البارالمبي، بنادي النادي في العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

بالعاصمة الإدارية.. الاحتفال باليوم البارالمبي لأول مرة السبت القادم

هذا اليوم يعد تمهيدًا لتنظيمه في العام القادم بمشاركة كل الأندية في كل الرياضات البارالمبية 

و قال الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، أن هذا اليوم يعد تمهيدًا لتنظيمه في العام القادم بمشاركة كل الأندية في كل الرياضات البارالمبية والتي تبلغ 20 رياضة لذوي الإعاقة.

تفاصيل الرياضيات  البارالمبية خلال احتفال هذا العام

و أكد مصطفى، أن الاحتفال هذا العام سيكون مقصورا على رفع الأثقال، كرة القدم للصم، كرة القدم للأقزام، كرة القدم للمبتورين، كرة السلة للكراسي المتحركة، وألعاب القوى، وهو تقليد سيتم الاحتفال به لكل الأسرة البارالمبية كل عام.

وقال إن بطولة السباحة تقام لجميع الأندية المسجلة باللجنة البارالمبية، أما رفع الأثقال فتقتصر المشاركة على لاعبي المنتخبات الوطنية البارالمبية للكبار والناشئين.

وأضاف، أن مسابقة ألعاب القوى تقام في العدو فقط لعدد سباقين اثنين، يتم اختيار المتسابقين طبقًا لرؤية رئيس جهاز ألعاب القوى.

وتابع بالنسبة لعروض الألعاب الجماعية (أقزام – مبتورين – كرة سلة على الكراسي المتحركة)، تقتصر المشاركة فيها على أحسن فريقين جماعيين من كل لعبة.

ولفت إلى أنه من المقرر أن تقام مباراة لكرة القدم للصم لتحديد المركز الثالث والرابع بين فريقي مركز شباب زينهم بالقاهرة مع نادي شباب المنوفية، يعقبها المباراة النهائية لتحديد بطل الدوري الممتاز لكرة القدم للصم للموسم الرياضي 2022-2023، والمباراة النهائية تقام بين نادي طلائع المستقبل بالإسماعيلية ومركز شباب السنبلاوين بالدقهلية.

الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية

ووجه  رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، باسم اللجنة، الشكر لذوي الهمم، المهتمين بالمشاركة فى هذا اليوم، والدعوة عامة لجميع ذوى الهمم في مصر، لمن يرغب فى الحضور وتشجيع زملائهم المشاركين في اليوم البارالمبي.

والجدير بالذكر أن بنك مصر كان قد قام بتوقيع بروتوكول دعم اللجنة البارالمبية المصرية للمشاركة في الأحداث الرياضية المحلية والدولية لعام 2023/2024 حيث قام محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بالتوقيع على بروتوكول مع حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وتشمل تلك الأنشطة دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، بطولة العالم لألعاب القوى بباريس 2023، بطولة العالم مانشستر للسباحة، بطولة العالم لكرة القدم للصم بماليزيا، بطولة كأس العالم لرفع الأثقال بالقاهرة، دورة الألعاب الأفريقية، الدورة الدولية شيفيلد إنجلترا للسباحة، التصفيات الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد الصم 2025، بطولة كأس العالم لرفع الأثقال بشرم الشريخ 2024، بطولة مصر الدولية للسباحة بالقاهرة، وغيرها من البطولات التى تشارك بها اللجنة البارالمبية المصرية.