السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بـ88 مليون دولار.. شركات البتروكيماويات تعقد اتفاقيات لإنتاج مواد خام خلال «عرب بلاست»

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 11:01 ص
معرض عرب بلاست
معرض عرب بلاست

وقعت شركات البتروكيماويات اتفاقيات لإنشاء مشاريع تنتج مواد خام تخدم البيئة وأهداف الاستدامة، تتجاوز قيمتها 88 مليون دولار، وذلك خلال فعاليات معرض (عرب بلاست 2023) بدبي.

المواد البلاستيكية

وتوقع مشاركون في معرض عرب بلاست أن يرتفع معدل إعادة تدوير المواد البلاستيكية في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 9.3% بحلول عام 2026.

معرض عرب بلاست

واختتم معرض عرب بلاست، أعمال دورته الـ16، في مركز دبي التجاري العالمي، معلنًا استقبال أكثر من 30 ألف زائر ومتخصص وخبير في صناعات البلاستيك والبتروكيماويات على مدار 3 أيام.

ويعد عرب بلاست أكبر معرض للبلاستيك والبتروكيماويات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويشارك فيه 750 شركة عالمية متخصصة في قطاع البلاستيك والبتروكيماويات من 35 دولة منها سويسرا وألمانيا وإيطاليا والهند والصين والنمسا وتركيا والسعودية، فيما ارتفع حجم الشركات المحلية المشاركة لهذا العام إلى أكثر من 40 شركة.

شركات البتروكيماويات تعقد اتفاقيات لإنتاج مواد خام خلال «عرب بلاست»

التأثير البيئي

وقال نضال محمد، مدير عام شركة الفجر للمعلومات والخدمات، المنظمة للمعرض، إن معرض عرب بلاست حقق نجاحًا كبيرًا في دورته الـ16، خصوصًا في تسليط الضوء على الاستدامة في صناعات البلاستيك والبتروكيماويات، وعرض تقنيات لإعادة التدوير وحماية البيئة، بالتزامن مع عام الاستدامة في الإمارات، لافتًا الى أن المعرض حرص على تحفيز قادة الصناعة بتبني ممارسات دائرية تعزز الكفاءة وتقلل من التأثير البيئي.

أهداف الاستدامة

من جانبه، قال رشيد مبيض، مدير معرض عرب بلاست 2023، إن المعرض في دورته الـ16 شهد توقيع العديد من الاتفاقات الهامة في مجال الصناعات البلاستيك والبتروكيماويات، واطلاق مشاريع ضخمة تخدم أهداف حماية البيئة والاستدامة.

المنتجات صديقة البيئة

وأضاف "رشيد" أن دورة عرب بلاست هذا العام تميزت بتسليط الضوء على أحدث التطورات في تقنيات صناعة البلاستيك وإعادة التدوير والماكينات الحديثة التي تعزز الاستدامة، والمنتجات صديقة البيئة، مثل البلاستيك المعتمد على المواد الحيوية والكيماويات المتجددة.

السوق العالمية

وأشار مدير معرض عرب بلاست 2023 إلى أن عمالقة الصناعة المشاركين في المعرض كشفوا عن مستقبل واعد لقطاعات البلاستيك وإعادة التدوير والبتروكيماويات والتعبئة والتغليف والمطاط، حيث يتوقع أن تشهد السوق العالمية نموًا قويًا في السنوات القادمة.