الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أمريكا تحذر كوريا الشمالية من أى هجوم نووى

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 11:30 ص
أمريكا تحذر كوريا
أمريكا تحذر كوريا الشمالية من أى هجوم نووى

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية  كوريا الشمالية من شن أى هجوم نووى على امريكا أو حلفائها، وأوضحت فى  بيان للبيت الأبيض، ان أي هجوم نووي تشنه كوريا الشمالية على أميركا أو حلفائها غير مقبول، وسيؤدي إلى نهاية نظام حكم كيم، في إشارة إلى زعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ أون.

أي هجوم نووي سيقابل برد سريع وساحق وحاسم

وقال بيان البيت الأبيض، "ان  الجانب الأميركي أكد  مجددا أن أي هجوم نووي تشنه جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية على جمهورية كوريا سيقابل برد سريع وساحق وحاسم".

أي تدخل في العمليات المتعلقة بأقمارها الصناعية بمثابة إعلان حرب

وعقدت المجموعة الاستشارية النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اجتماعها الثاني في واشنطن،وقالت كوريا الشمالية مؤخرًا إنها ستعتبر أي تدخل في العمليات المتعلقة بأقمارها الصناعية بمثابة إعلان حرب، وستحشد قوة الردع الحربية لديها إذا أصبح أي هجوم على أصولها الاستراتيجية وشيكا.

وأوضح بيان المتحدث باسم وزارة الدفاع، قوله إن بيونغ يونغ سترد على أي تدخل أميركي في الفضاء من خلال إخراج أقمار التجسس الأميركية عن الخدمة.

أمريكا تحذر كوريا الشمالية من أى هجوم نووى

مراقبة التحركات العسكرية للولايات المتحدة

وقد أطلقت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بنجاح أول قمر صناعي للاستطلاع، والذي قالت إن الهدف منه هو مراقبة التحركات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، تلقى صورًا للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" وحاملات طائرات أميركية في قاعدة نورفولك البحرية التقطها قمر صناعي للتجسس أطلقته بيونغ يانغ في الآونة الأخيرة.

و أكدت كوريا الشمالية أن حدوث صدام فعلي والحرب، في شبه الجزيرة الكورية، أصبحا مسألة وقت،وتأتي تلك التهديدات الخطيرة، في أعقاب إلغاء اتفاق خفض التوتر العسكري بين الكوريتين.