السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

مسؤول بالفيدرالي: خفض معدلات الفائدة ليس موضوعًا مطروحًا للنقاش حاليا

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 10:59 ص
أصول مصر

أكد جون ويليامز، رئيس الفدرالي في نيويورك، إن خفض معدلات الفائدة ليس موضوعًا مطروحًا للنقاش حاليا، بحسب تصريحاته لـ CNBC.

وأضاف: نحن لا نتحدث فعلًا في الوقت الحالي حول تخفيضات للفائدة.. نحن نركز جدًا على سؤال أمامنا وهو ما إذا كانت السياسة النقدية وصلت إلى مستويات مقيدة بشكل كاف من أجل التأكد أن التضخم تباطأ نحو المستهدف البالغ 2%.

معدلات الفائدة في أمريكا

كان أكد مسؤوال الفدرالي على أنه من السابق لأوانه مجرد التفكير في تلك المسألة، فيما توقع الفدرالي الأميركي في اجتماع الأسبوع الماضي خفض الفائدة بمقدار 3 مرات العام المقبل.

كما اتخذ المتعاملون تلك التقديرات كإشارة على أن البنك يغير موقفه المتشدد وأنه قد يبدأ خفض معدلات الفائدة بصورة أقرب من المتوقع في 2024.

وذكر "ويليامز" أن الفدرالي سيظل معتمدًا على البيانات، وأنه في حالة انعكاس المسار الخاص بتباطؤ التضخم فإنه مستعد لتشديد السياسة النقدية مجددًا.

وتابع: يبدو وأننا عند أو قريبين من مستويات مقيدة بشكل كاف لكن الأمور قد تتغير.. شيء واحد تعلمناه على مدار العام الماضي وهو أن البيانات قد تتغير وبطرق مفاجئة.

كان صرح رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، إن الفدرالي الأميركي يمكن أن يبدأ خفض أسعار الفائدة "في وقت ما في الربع الثالث" من العام 2024 إذا انخفض التضخم كما هو متوقع

وشدد "ويليامز" على أنه يتباطأ، مبينا أن السياسة النقدية تعمل بالشكل المطلوب.