الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

طرح 30-35% من "راية للتكنولوجيا" في البورصة 2024

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 01:59 م
شركة راية القابضة
شركة راية القابضة

تعتزم شركة راية القابضة طرح نحو 30 إلى 35% من أسهم تابعتها راية لتكنولوجيا المعلومات في البورصة المصرية خلال النصف الأول من 2024.

حسام حسين:  بنك الاستثمار إي إف جي هيرميس سيتولى مهام إدارة مهمة إدارة طرح راية لتكنولوجيا المعلومات

ومن جانبه، قال حسام حسين، الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية لمجموعة شركات راية القابضة، إن راية لتكنولوجيا المعلومات تنمو بمعدلات قوية للغاية إذ تعاظم حجم أعمالها بالشكل الذي بات مناسبًا للحضور في سوق الأسهم المصرية.
وأوضح الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية لمجموعة شركات راية القابضة، أن بنك الاستثمار إي إف جي هيرميس سيتولى مهام إدارة مهمة إدارة طرح راية لتكنولوجيا المعلومات. 
وأضاف إلى أن راية لتكنولوجيا المعلومات باتت مستوفاة كافة شروط القيد والطرح في البورصة المصرية، إذ تم تجهيزها لتلك الخطوة منذ فترة بعيدة، مشيرًا إلى أن حجم إيرادات راية لتكنولوجيا المعلومات يبلغ نحو 5 مليارات جنيه حاليًا، مرجحًا تسجيلها معدلات نمو تبلغ 30% خلال العام المقبل.

التشاور مع هيرميس بشأن الطرح

وأكد الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية لمجموعة شركات راية القابضة، أن الشركة ما زالت تدرس شكل الطرح المحتمل بالتعاون مع مستشاريها وعلى رأسهم "هيرميس"، موضحًا أن جزءًا منه قد يُخصص لزيادة رأس المال وآخر للتخارج الجزئي. 
وأوضح  أن راية لتكنولوجيا المعلومات تمتلك خطة توسعية كبيرة سواء في السوق المحلية أو بمنطقة الخليج العربي؛ إذ تعتزم زيادة حجم أعمالها في السوق السعودية بجانب الاستحواذ على شركة محلية.

489.22 مليون جنيه أرباح راية القابضة في 9 أشهر

وحققت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، صافي ربح بلغ 489.22 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 283.91 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية. 
وارتفعت إيرادات النشاط خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 22.65 مليار جنيه، مقارنة بنحو 14.1 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.