الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مونديال الأندية.. «فيفا» يرفض طلب الأهلي بارتداء القميص رقم «72» خلال الإحماء

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 10:24 ص
مونديال الأندية..
مونديال الأندية.. «فيفا» يرفض طلب الأهلي بارتداء القميص

تلقت بعثة فريق الأهلي المصري المشاركة ببطولة مونديال الأندية كأس العالم للأندية خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم، يؤكد فيه رفضه ارتداء لاعبي الفريق قميصا يحمل الرقم (72) أثناء فترة الإحماء.

مونديال الأندية.. ارتداء لاعبي الفريق قميص الإحماء رقم 72 يخالف لوائح فيفا

وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي اليوم أن فيفا أكد في خطابه أن ارتداء لاعبي الفريق قميص الإحماء المشار إليه قبل المباراة السابقة للأهلي أمام اتحاد جدة السعودي يخالف لوائحه التي تمنع أي شعارات دينية أو سياسية أو شخصية لأي سبب من الأسباب.

وقامت بعثة الأهلي بالرد على فيفا بخطاب أوضحت فيه حيثيات ارتداء لاعبي الأهلي قميص الإحماء  رقم 72، لكن فيفا أكد أن الفريق المصري سيتعرض لعقوبات حال مخالفته اللوائح.

يُذكر أن القميص رقم "72" يرمز إلى جماهير الأهلي الذين راحوا ضحية الشغب خلال مباراة الفريق ضد المصري البورسعيدي في الدوري المحلي في أول فبراير عام 2012.

مونديال الأندية.. الأهلي يشارك للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي

واستهل الأهلي مسيرته في النسخة الحالية من مونديال الأندية بالفوز 3 / 1 على اتحاد جدة، أول أمس الجمعة، ليصعد للدور قبل النهائي في البطولة، ضاربا موعدا ناريا مع فلومينينسي البرازيلي، حامل لقب كأس ليبرتادوريس، الخاص بأندية أمريكا الجنوبية، اليوم الاثنين.

ويشارك الأهلي في مونديال الأندية، المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا في يونيو الماضي.

ويطمح نادي القرن في أفريقيا للصعود للمباراة النهائية في مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سبق له الحصول على الميدالية البرونزية في البطولة أعوام 2006، 2020، 2021.

وكان الأهلي قد بلغ الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من كأس العالم للأندية، عقب فوزه على اتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي بنتيجة 3-1، بينما تأهل فلوميننسي إلى هذا الدور تلقائيا باعتباره بطلا لقارة أمريكا الجنوبية.

ويأمل الأهلي، بطل إفريقيا، في لقاء اليوم للتخلص من العقدة البرازيلية من بوابة فلوميننسي، على الرغم من أن مهمته لن تكون سهلة، بالنظر لقوة المنافس والمعطى التاريخي الذي قد يكون له تأثير على معنويات لاعبي الفريق المصري.