الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الهيئة الوطنية: نسبة التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024 الأعلى فى تاريخ مصر

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 03:01 م
 الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

قال المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال فعاليات المؤتمر الصحفى المنعقد الآن للاعلان عن  نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، أن الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت أعلى نسبة  تصويت فى تاريخ مصر. 

 واضاف ان الشعب المصري أوصل كلمته ورسالته، مصر هي غاية المراد،  حيث اصطف المصريون أمام لجان الاقتراع اخل مصر وخارجها، تلبية لنداء الوطن، صانعين بتراسهم ووحدتهم ملحمة في حب مصر.

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: الشعب المصري أوصل كلمته ورسالته 

وقال إن الانتخابات الرئاسية شهدت ظواهر مميزة عكست عبقرية المصريين أولا  كما ظهر خروج كل أطياف الشعب ليقولوا رأيهم، وكانت المرأة كانت في أول الصفوف، أما الشباب وكبار السن أم ذوي الههم،  والعمال أمام الطلاب.

وتابع كما أن الانتخابات الرئاسية 2024  لم تشهد تجاوزات ولا خروقات شابت العلمية الانتخابية بل حازت على إشادات من البعثات الدبلوماسية والمنظمات الأهلية والدولية، ومن قبلهم إشادة الناخبين.

وكشفت  الهيئة الوطنية للانتخابات خلال المؤتمر الصحفي، إن إجمالي الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024،  بلغ 44.777.668 بنسبة مشاركة 66.8%.

الهيئة الوطنية للأنتخابات: نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 66.8 % 

وبدأ السباق الانتخابي خارج مصر في الأول من ديسمبر الجاري داخل 137 سفارة وقنصلية مصرية في الخارج، وشهد إقبالا كثيفا من المصريين المقيمين بالخارج، فيما جرت عملية التصويت في الداخل "10، 11، 12 ديسمبر الجاري.

وجرت انتخابات الرئاسة داخل مصر في 9376 مركز اقتراع، بواقع 11631 لجنة فرعية بكافة أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد من يحق لهم التصويت 67 مليون ناخب وناخبة، وأشرف على انتخابات الرئاسة نحو 15 ألف قاض، بواقع قاض لكل صندوق.

 

وخاض المنافسة على رئاسة مصر أربعة مرشحين وهم: المرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي رمز النجمة، والمرشح محمد فريد سعد زهران رمز الشمس، والمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة رمز النخلة، والمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر، رمز السلم. 

 

وجرت عملية الاقتراع عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر اللجنة الفرعية بمركز الاقتراع التابع له الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.