الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسى: اصطفاف المصريين فى الانتخابات كان تصويتا لرفض الحرب فى غزة

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 04:22 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للشعب المصري على نزوله بكثافة في الانتخابات الرئاسية، وقال: "ذلك المشهد الذي تابعته عن كثب ويدفعني أن أعبر عن عظيم تقديري وامتناني لكل المصريين الذي شاركوا في هذا الحدث المهم في هذا الظرف الدقيق".

أضاف الرئيس السيسي، في كلمته للشعب المصري بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية 2024 بولاية رئاسية جديدة: "شعب مصر العظيم أتحدث إليكم اليوم وقد غمرتني السعادة بمشهد اصطفافكم وانخراطكم في صفوف الناخبين في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، وهو ما يعد دلالة واضحة لكل متابع في الداخل أو في الخارج عن هوية وفاعلية المصري بكافة أطيافه وفئاته".

و قال إن اصطفاف المصريين فى الانتخابات الرئاسية كان تصويتا أمام العالم كله لرفض الحرب غير الإنسانية في غزة.

الانتخابات الرئاسية 2024

و أكد السيسي إن الانتخابات الرئاسية لم تشهد أي تجاوزات أو خروقات غير أمنية رغم الحشود غير المسبوقة، وإن مصر تمتلك القدرات السياسية والعسكرية التي تحافظ على ممتلكات شعبها.

وأضاف الرئيس السيسي، أن هذه مصر التي نحلم بها جميعا هؤلاء هم المصريين الذين يحدوهم الأمل في بناء وطن عظيم وسأكون صوتهم مدافعا عن حلم مصر.

و أكد، أننا سنستكمل الحوار الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية، مستفيدين من تلك الحالة الثرية التى شهدتها العملية الانتخابية، وهو ما أفرز تنوعا في الأفكار والرؤى نتيجة لتنوع المرشحين واتجاهاتهم السياسية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمة له عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية:"من كل قلبى أتوجه لكل المرشحين المنافسين بتحية واجبة على ما قاموا به من عمل عظيم وأداء سياسى راق يمهد الطريق لحياة سياسية مفعمة بالحيوية والتنوع.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يدرك يقينا حجم التحديات التى مررنا بها، وما زلنا نواجهها، مؤكدًا ادراكه بأن البطل فى مواجهة هذه التحديات هو المواطن المصرى العظيم الذى تصدى للإرهاب وعنفه، وتحمل الإصلاح الاقتصادى وآثاره وواجه الأزمات بثبـات ووعـى وحكمـة.

وجدد الرئيس العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر فى بناء الجمهورية الجديدة، التى نسعى لإقامتها، وفق رؤية مشتركة تجمعنا دولة ديمقراطية.

قال:"أؤكد أننى كما عاهدتكم، رجل مصرى نشأ فى أصالة الحارة المصرية العريقة أنتمى إلى المؤسسة العسكرية.. ولا أملك فى مهمتى التى كلفتمونى بها.. سوى العمل بكم، ومن أجلكم لا أدخر جهدا، ولا أسعى سوى لإرضاء الله تعالى، وتحقيق آمالكم وتطلعاتكم.

وأضاف الرئيس السيسى:"إن اختياركم لى لقيادة الوطن.. إنما هو أمانة.. أدعو الله أن يوفقنى فى حملها بنجاح، وتسليمها بتجرد فلنعمل معا، لأجل مصرنا العزيزة وبقوة شعبها واصطفافه الوطنى، دائما وأبدا: تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر"، وإن اصطفاف المصريين في الانتخابات الرئاسية يؤكد على أن إرادة المصريين نافذة بصوت كل مصري ومصرية.

أضاف الرئيس السيسي،: "ذلك المشهد الذي تابعته عن كثب ويدفعني لأن أعبر عن عظيم تقديري وامتناني لكل المصريين، الذين شاركوا في هذا الحدث المهم في هذا الظرف الدقيق والذي تواجه فيه الدولة حزمة من التحديات على كافة المستويات".

واختتم الرئيس السيسي حديثه للمواطنين: "إن اختياركم لي أمانة أدعو الله أن يوفقني في حملها بنجاح وتسليمها بتجرد، فلنعمل معا لأجل مصرنا العزيزة وبقوة شعبه واصطفافه دائما وأبدا.. تحيا مصر.. تحيا مصر".