الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

مصادر: "العربي الافريقي" و"البركة" يشاركان في توريق درايف بقيمة 1.05 مليار جنيه

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 05:55 م
أصول مصر

كشفت مصادر مصرفية عن أن البنك العربي الافريقي الدولي، وبنك البركة ساهم إصدار التوريق التابع لشركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية بقيمة 1.049 مليار جنيه.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن البنك العربي الافريقي الدولي في عملية التوريق بلغت 849.39 مليون جنيه، وحصة بنك البركة 200 مليون، وبلغ إجمالي عملية التوريق 1.4 مليار جنيه.

وأشارت المصادر إلي أن الحصة المتبقية من التوريق لصالح بنكي الأهلي المتحد وبنك المؤسسة العربية المصرفية.


درايف توظيف عائدات عملية الاصدار في إعادة تمويل جزء من مديوناتها


وتخطط درايف توظيف عائدات عملية الاصدار في إعادة تمويل جزء من مديوناتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية، وإنشاء حدود ائتمانية جديدة مع البنوك المقرضة.

جدير بالذكر أن  الإصدار يأتي ضمن برنامج توريق بإجمالي قيمة 5 مليار جنيه مصري، حيث نجحت الشركة في إصدار الشريحة الأولى، بقيمة إجمالية تبلغ 1.4 مليار جنيه وتجاوزت تغطية الاكتتاب 1.7 مرة، مما يعكس التنوع والجودة العالية في المحفظة.


الإصدار يأتي علي  ثلاث شرائح


أن عملية الإصدار تأتي علي  ثلاث شرائح بمدد استحقاق تتراوح ما بين 13 36 و59 شسهرًا، حيث حصلت الشرائح الثلاث على تصنيف الجدارة الائتمانية AA+ وAA وA على الترتيب من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (ميريس). وفيما يلي تفاصيل عملية الإصدار:

• الشريحة الأولي بقيمة 497.5 مليون جنيه.
• الشريحة الثانية بقيمة 695.6 مليون جنيه.
• الشريحة الثالة بقيمة 274.4 مليون جنيه.

قد قامت شركة كابيتال للتوريق بعملية الإصدار، بينما يلعب البنك التجاري الدولي دور المستشار المالي والمنسق العام ومدير الاصدار ومروج الاكتتاب. البنك العربي الأفريقي والأهلي المتحد قاموا بدور ضامن تغطية الاكتتاب، بجانب اختصاص الاول بمتلقي الاكتتاب وامين الحفظ، وتولي مكتب الدرينى وشركاه للمحاماه مهمة المستشار القانوني،  و مؤسسة "KPMG "مراقبًا للحسابات.