السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

300 ألف مصري سافروا للعمرة من خلال شركات السياحة.. وعمرة رمضان تبدأ من 50 ألف جنيه

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 08:38 م
أصول مصر

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق أن عدد المصريين الذي سافروا لقضاء شعيرة العمرة منذ فتح الباب في سبتمبر الماضي بلغ ما يقرب من 300 ألف معتمر.
وأضاف في تصريحات خاصة لأصول مصر أن هناك الكثير من المصريين من الين لديهم تأشيرات زيارة إلى المملكة يلجئون الآن إلى شركات السياحة لعمل العمرة من خلالهم نظرا لأن تكلفة الإقامة في الفنادق من خلال شركات السياحة أقل من التكلفة التي يتحملها الأفراد بمفردهم نظرا لأن الشركات تحثل علب أسعار الغرف الفندقية بأسعار أقل.

 ارتفاع أسعار برامج العمرة لشهر رمضان

وأشار السيسي أن ارتفاع أسعار برامج العمرة لشهر رمضان أثر على أعداد المتقدمين إلى شركات السياحة، موضحا أن أسعار السفر لبرامج عمرة رمضان تقترب من 50 ألف جنيه، وتختلف حسب الفترة الزمنية التي سيتم فيها السفر.
وأشار مسئول الغرفة السابق أن سعر البرنامج الاقتصادي لمدة تصل إلي 25 يوم خلال شهر رمضان يصل إلي ما يتراوح من 45 إلي 50 ألف جنيه، لافتا إلي أن سعر البرنامج الاقتصادي لمدة 10 أيام في بداية رمضان يصل إلي ما يتراوح من 35 إلي 40 ألف جنيه.

أسعار عمرة شهر رجب

وأضاف إلي أن عمرة العشر أيام الأولي من رمضان في فنادق 4 نجوم لا تقل تكلفتها عن 40 ألف جنيه، مزضحا أن تكلفة العمرة في العشر أيام الأخيرة من رمضان تبدأ من 50 ألف جنيه نظرا لارتفاع تكلفة الإقامة في الفنادق في هذا التوقيت، وكذلك ارتفاع أسعار تذاكر الطيران.
وحسب شركات السياحة والتي أعلنت مطلع الشهر الجاري أسعار عمرة شهر رجب بلغت   أسعار البرنامج مدة الإقامة 10 ليالي بـ مكة المكرمة و4 ليالي في المدينة المنورة، سعر الفرد في الغرفة الرباعية من نحو 29 ألف جنيه وحتي 32 ألف جنيه جنيهًا.
وأعلنت وزارة السياحة في نهاية أغسطس الماضي عن بدء موسم العمرة لهذا الموسم.