الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك أبوظبي الأول مصر يضم 6 أعضاء جدد إلي مجلس الإدارة

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 11:52 ص
بنك أبوظبي الأول
بنك أبوظبي الأول مصر

أعلن بنك أبوظبي الأول مصر، عن انضمام أعضاء جدد إلى مجلس إدارته بهدف تعزيز موقعه الريادي ودعم استراتيجيته الهادفة لقيادة النمو بالقطاع المصرفي المصري.

وأضاف البنك، التابع لمجموعة بنك أبوظبي الأول التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، عن انضمام ستة أعضاء جدد إلى مجلس إدارته من نخبة رواد القطاع في الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر.

وتضم القائمة كل من الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي، ومعالي المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري السابق، وسيد بصر شعيب، والدكتور إبراهيم سرحان، وهناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول.

ويعكس هذا التشكيل رؤية بنك أبوظبي الأول مصر، الشاملة والتزامه بتجاوز توقعات عملائه، مع تقديم أفضل الخدمات المصرفية والحلول المبتكرة على مستوى التجزئة والشركات.

وستساهم خبرات أعضاء مجلس الإدارة المتنوعة وخلفياتهم المهنية ورؤيتهم المشتركة في دفع عجلة النمو والتوسع بالمجموعة في القطاعين المالي والمصرفي، على المستويين المحلي والعالمي، بما ينعكس إيجابًا على تحقيق التنمية الاقتصادية في مصر.

كما جاء انضمام الأعضاء الجدد تجسيدًا لسعي بنك أبوظبي الأول مصر الدؤوب لتطوير استراتيجيته ورؤيته وتعزيز الابتكار لمواكبة التغيرات المستمرة في القطاع المصرفي، ورفع قدرة البنك على تلبية احتياجات عملائه والسوق بشكل عام.

صافي الأرباح

وحقق بنك أبوظبي الأول مصر نموا في صافي الأرباح بنسبة 206% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، لتصل إلى 8.2 مليار جنيه.

وصعدت محفظة القروض إلى 82.935 مليار جنيه خلال الفترة يناير – سبتمبر 2023، محققه نموا بنسبة 70% مقارنة بنهاية عام 2022.

 قيمة الودائع

ونمت إجمالي قيمة الودائع بنهاية سبتمبر الماضي إلى 200.377 مليار جنيه لتسجل ارتفاعا بنسبة 45% عن عام 2022، وسجل إجمالي أصول البنك بنهاية الربع الثالث من العام الحالي 303.119 مليار جنيه، محققا ارتفاعا بنسبة 47% بنهاية العام الماضي.

وارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة 120% في أول تسعة أشهر من العام الجاري، ليصل إلى 11.099 مليار جنيه، وصعد صافي الدخل من الأتعاب والعمولات خلال نفس الفترة بنسبة 40%، ليصل إلى 1.466 مليار جنيه.

وقال محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر: ” تعكس النتائج والتي وصلت إلى زيادة في الأرباح بنسبة 206% عن الفترة ذاتها من العام الماضي خبرتنا الوثيقة ومعرفتنا العميقة بالقطاع المصرفي المصري، مما يدفعنا لمواصلة استراتيجيتنا مستقبلًا لتحقيق مزيد من الأداء المتميز والبناء عليه لاختتام نهاية العام بنتائج أكثر تميزًا؛ وذلك في إطار رؤيتنا للتوسع والنمو في السوق المصرية وخدمة مختلف فئات المجتمع؛ بما ينعكس إيجابًا على ازدهار القطاع المصرفي المصري واقتصاد البلاد.”