الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

تتضمن زيادة نسب البناء ..

العاصمة الإدارية تقر حوافز للمطورين الحاصلين على شهادات دولية خضراء

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 01:06 م
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

أكد المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على ان الشركة ستقر خلال ايام أخر التحفيزات والتيسيرات الهامة للمطورين العقاريين فى 2023 وهي للمطورين المتبعين تقنية البناء الاخضر. 

خالد عباس:  طرح اراضى خدمات بمساحات حتى 2 الى 2.5 فدان باقساط ثابتة  فى الاسبوع الاول من 2024

وأشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " الى انه سيتم منح حوافز للشركات التى حصلت على شهادات دولية فى استخدام تقنيات البناء الاخضر والاستدامة حيث سيتم منح تلك الشركات زيادة فى النسب البنائية دون مقابل "الحصول على ادوار اضافية على سبيل المثال  كما فى الابراج " وذلك لتعويض الفارق فى التكاليف بين اتباع التقنيات المستدامة والتقليدية. 

وأوضح ان الحوافز ستتحدد وفقًا للتقنيات المتبعة من كل شركة لافتا الى ان  ذلك يأتى فى إطار حرص شركة العاصمة على دفع المطورين نحو اتباع  تقنيات أكثر من الاستدامة والبناء الاخضر  وهو مايتوافق مع العاصمة  التى تعد أكبر مدينة ذكية ومستدامة. 

وكانت شركة العاصمة الإدارية  أقرت عدة حوافز للمطورين فى 2023 وذلك لتخفيف الاعباء عن المطورين فى ضوء التحديات الاقتصادية ولدعم عملية التنمية والتطوير وقد ساهمت الحوافز المقدمة من شركة العاصمة فى تحقيق الشركات معدلات انجاز مرتفعة. 

وفى اغسطس الماضي اقرت شركة العاصمة الادارية تسيرات للمطورين تتمثل فى  تسهيلات في سداد الأقساط وترحيل جزء من الأقساط وخصم من فوائد وغرامات التأخير تصل إلى 50%.

كما شملت التيسيرات مد مدد التنفيذ للمشروعات المختلفة وذلك لمدة شهر واحد من تاريخ هذا الإعلان.

وبدا نظام الطرح للاراضى بالعاصمة الادارية الجديدة  بسداد مقدم 20 % والتقسيط على 4 سنوات بإضافة فائدة متناقصة على الاقساط ثم قامت الشركة بغرض التيسير على المستثمرين فى 2020 بتقليص المقدم الى 10 %، وتم تثبيت الفائدة المستحقة على الاقساط الى 10 % بغض النظر عن تغيرات فائدة البنك المركزي.

وكشف المهندس خالد عباس عن انه خلال الاسبوع الاول منى 2024 سيتم الاعلان عن طرح اراضى خدمات بالعاصمة بمساحات حتى 2 الى 2.5 فدان وهى عبارة عن اراضى  نشاط مختلط اداري وتجاري وسكني وفندقي. 

واوضح انه سيتم طرح تلك الاراضى بنظام سداد على على اقساط متساوية" ثابتة "  دون فوائد اسوة بنظام السداد المتبع من المطورين مع العملاء حال شراء شقة، وتتيح تلك الطريقة  للمطور معرفة ماسيقوم بسداده من اقساط على مدار الـ4 سنوات " مدة التقسيط "، ولن يكون هناك قلقًا من تغير اسعار فائدة المركزي بالارتفاع او الانخفاض