السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"عمومية المنشآت السياحية" تعتمد ميزانياتها للعام الجديد

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 09:50 م
أصول مصر

عقدت غرفة المنشآت الفندقية اليوم الجمعية العمومية لها في حضور أعضاء لجنة تسيير الأعمال، ومحمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال المالى 2022 - 2023.

وذلك لإعتماد الميزانية العمومية والموافقة على الموازنة العامة للعام المالى  2023 - 2024، والإستماع إلى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن فحص القوائم المالية للغرفة وإبراء ذمة لجنة تسيير أعمال الغرفة.

فنادق مصر

ووافقت الجمعية العمومية العادية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، على تقرير نشاط لجنة تسيير أعمال الغرفة، مشيدة بتحركاتها لما فيه الخير لأعضاء الجمعية.

كما أقرت الميزانية العمومية للعام المالى 2022 - 2023، واعتمدت الموازنة العامة لعام 2023 - 2024، وأبرأت ذمة أعضاء لجنة تسيير أعمال الغرفة، وإعتماد تقرير فحص الجهاز المركزى  والعمل على تصويب وتصحيح  الملاحظات التى تمت الإشارة إليها وفقا للنظام المحاسبى المتعارف عليه.


وطالب عادل المصرى، رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة، قسام الوزراء بقصر تعامل شركات السياحة علي الأعضاء في الغرفة من المطاعم والمنشات الفندقية. وعدم توجيه آلاف تج السياحية الي مطاعم من غير أعضاء الغرفة.

وأشاد رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، بصدور قرار رئيس مجلس الوزراء بفتح مواعيد السهر للمنشآت والمطاعم السياحية، وتخفيض الرسوم المقررة من قبل وزارة الرى على العائمات والإتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة المالية " مصلحة الضرائب " يضمن حقوق المنشآت السياحية، وكذلك مد آجل الإعفاء من الضريبة العقارية.