الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

اتحاد الغرف التجارية: نعمل على إعداد مشاريع جديدة لخدمة الشركات الناشئة

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 02:27 ص
أصول مصر

كشف الاتحاد العام للغرف التجارية، عن إطلاقهم بالتعاون مع وزير التعاون الدولي، 4 مشاريع ENI CBC MED.

وتأتي المشروعات لدعم الابتكار والشركات الناشئة، وتعزيز التجارة والاستثمار، وإنشاء الحاضنات والمسرعات التي تشتدّ الحاجة إليها بميزانية إجمالية قدرها 20 مليون يورو.

دعم الابتكار والشركات الناشئة

وأشار أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أنهم يستكملون تلك المشاريع بمشاريعنا القطاعية الثمانية الأخرى التي تدعم أيضًا الشركات الناشئة في عدة مجالات.

ومن بين تلك المجالات الطاقة المتجددة والمياه والنقل والخدمات اللوجستية والاقتصادات الخضراء والإبداعية، والمنسوجات بميزانية إجمالية قدرها 40 مليون يورو.

وذكر أنه على مدى عامين، قاموا بالتعاون مع عشرات الشركاء المتخصصين، بإنشاء منصات نشطة، وتقديم المساعدة الفنية والمنح والوصول إلى التمويل.

الشركات الناشئة

بالإضافة إلى المشاركة في عشرات المعارض والمؤتمرات لمئات الشركات الناشئة، وربطها بنظيراتها من الشمال والجنوب، على أطراف البحر الأبيض المتوسط، مما يساعدها على النمو والعولمة.

وذكر أنهم يقومون بإعداد مشاريع جديدة لخدمة الشركات الناشئة، قائلا: “هدفنا ببساطة هو مساعدة الشركات الناشئة والإسراع والعولمة، والوصول إلى التمويل التنموي، وبطبيعة الحال سد الفجوة بين الجنسين”.

 كما سيتم مزج ذلك من خلال مشاريعنا المختلفة ومبادراتنا الخاصة، بما في ذلك الوصول إلى التمويل والمشاركة في المؤتمرات والمعارض الدولية والصيد من قِبل أعضائنا الأكبر.