السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بقيمة 51 مليون دولار.. بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين مع بنكين تركيين

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 01:33 ص
أصول مصر

 أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي اتفاقيتي خط ائتمان مع كلٍ من "بنك تركيا فينانس كاتيليم بنكاسي"، و"بنك البركة التركي".

وجاء بقيمةٍ إجمالية قدرها 51 مليون دولار أمريكي، بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وزيادة تدفق الصادرات السعودية غير النفطية نحو الأسواق التركية.

العلاقات السعودية التركية

ووقعت اتفاقية خط ائتمان لتمويل بنك تركيا فينانس كاتيليم بنكاسي بمبلغ 26 مليون دولار كما وقع اتفاقية خط ائتمان أخرى لتمويل بنك البركة التركي بمبلغ 25 مليون دولار.
وتهدف الاتفاقيتان إلى تعزيز حركة التبادل التجاري والاقتصادي بين المملكة والجمهورية التركية، ورفع مستوى التعاون المشترك بين بنك التصدير والاستيراد السعودي والمؤسسات المالية التركية، 

كما تستهدف إيجاد فرص تجارية جديدة للمصدرين السعوديين، وتحفيز المستوردين من تركيا لاستيراد منتجات وخدمات سعودية وذلك بتقديم تسهيلات ائتمانية لهم.

العلاقات الاقتصادية المزدهرة بين السعودية وتركيا

يأتي توقيع هاتين الاتفاقيتين ضمن إطار توجه البنك لتعزيز شراكاته مع المؤسسات المالية الدولية، بهدف توفير الحلول الائتمانية الهادفة إلى تنمية الصادرات السعودية غير النفطية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الإقليمية والعالمية.

بالإضافة إلى السعي إلى استثمار العلاقات الاقتصادية المزدهرة بين السعودية وتركيا، على النحو الذي يعزز التجارة البينية بما يعود بالنفع على تصدير المنتجات السعودية غير النفطية مع تركيا.
وأكد عزم بنك التصدير والاستيراد السعودي على مواصلة نهجه نحو تكثيف الجهود الهادفة إلى تنمية الاقتصاد غير النفطي للمملكة، والسعي الحثيث في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.