الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تأسيس أكبر عدد من الشركات الجديدة في فيتنام خلال 2023

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 02:19 م
تأسيس أكبر عدد من
تأسيس أكبر عدد من الشركات الجديدة في فيتنام خلال 2023

شهدت فيتنام على مدار 2023 تأسيس 159 ألفا و294 شركة جديدة، وهو أعلى رقم يسجل على الإطلاق، ويمثل ذلك زيادة نسبتها 7.2% مقارنة بعام 2022، وفقا لما ذكرته وزارة التخطيط والاستثمار الفيتنامية.

فيتنام.. عودة أكثر من 584 ألف شركة كانت توقفت عن العمل في السابق

 

وأفادت صحيفة "في إن إكسبريس" الفيتنامية بأن الرقم يمثل 1.2 مرة متوسط المستوى خلال الفترة بين عامي 2017 و2022، بحسب وكالة إدارة تسجيل الأعمال التابعة للوزارة.

إضافة إلى ذلك، شهد عام 2023 عودة أكثر من 584 ألف شركة كانت توقفت عن العمل في السابق، لممارسة نشاطها، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للشركات الجديدة والتي استأنفت التشغيل إلى نحو 217 ألفا و700، بزيادة نسبتها 4.5 في المائة بمقارنة بعام 2022، ويعد الرقم أعلى بواقع 1.3 مرة من إجمالي الشركات التي خرجت من السوق في عام 2023، وتشمل المجالات التي شهدت زيادة واسعة في عدد الشركات المؤسسة حديثا التعليم والتدريب، وتجارة الجملة والتجزئة، وإصلاح السيارات والدراجات النارية، وخدمات التوظيف، والسياحة.

افتتاح جسر جديد مُصمم للقُبَل وليس للعبور في فيتنام
 

في فيتنام.. صُمم هذا الجسر للقُبلات وليس للعبور
جسر جديد مُصمم للقُبَل وليس للعبور في فيتنام


في هذه الأثناء، أُزيح الستار الأسبوع الماضي عن بقعة ساخنة جديدة لصور الـ"سيلفي" تُدعى "Kiss Bridge" (جسر التقبيل)، حيث يمكن للشركاء مشاركة لحظة رومانسية عند غروب الشمس في فيتنام، والجسر ثمرة تعاون بين المهندس المعماري الإيطالي، ماركو كازامونتي، ومطور السياحة الفاخرة "Sun Group".

ويقع الهيكل في جزيرة "فو كوك" جنوب فيتنام، وهي مشهورة بشواطئها الجميلة.

ويمتد الجسر لأكثر من 800 متر، ويتكون من قسمين منفصلين، وتصميمه مستوحى من لوحة مايكل أنجلو الكلاسيكية "خلق آدم" الموجودة في كنيسة "سيستين".

وتمامًا مثل الأصابع المرسومة في اللوحة، لا يتلامس قسما الجسر تمامًا.

وبدلًا من ذلك، يفصل بين القسمين مسافة قدرها 30 سنتيمترًا فقط.

وهذا يعني أنّ الأشخاص الذين سيقبّلون بعضهم البعض سيحتاجون للتقدم للأمام بشكلٍ كبير للتلامس.

وتم حساب المسافة بين الجسر بدقة بشكلٍ يسمح لأشعة الشمس في السقوط مباشرةً في الفجوة بين النصفين في الأول من يناير/كانون الثاني من كل عام، وفقًا لـ"Sun Group".

والاسم الفيتنامي للجسر هو "كاو هون"، والذي يُتَرجم إلى "عرض زواج".

ويقع الجسر في "سانسيت تاون" بجزيرة "فو كوك"، وعلى بُعد 40 دقيقة بالطائرة من مدينة هوشي منه.

وأشرفت شركة "Sun Group" على العديد من المشاريع المماثلة، بما في ذلك "الجسر الذهبي" بالقرب من دا نانغ، حيث ترفع يدان عملاقتان هيكلًا متلألئًا.

ويقع الجسر على ارتفاع أكثر من 1،400 متر فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ طوله 150 مترًا.

واستثمرت جزيرة "فو كووك" بكثافة في البُنى التحتية السياحية، وتتمتع العلامات التجارية الفندقية الراقية مثل "ريجنت"، و"إنتركونتيننتال"، و"جي دبليو ماريوت" بحضور في الجزيرة.

وبفضل هذا الجسر، يوجد الآن معلم سياحي آخر في الجزيرة يمكن للزوار تجربته.

افتتاح فندق فاخر في الجزء العلوي من أعلى مبنى في فيتنام

افتتاح فندق فاخر في الجزء العلوي من أعلى مبنى في فيتنام.. ما قوامه؟
 فندق فاخر في الجزء العلوي من أعلى مبنى في فيتنام


وفي نفس الصدد، باتت معايير الفندق الفاخر في فيتنام أعلى.. بالمعنى الحرفي للكلمة. وافتتح فندق "Vinpearl Landmark 81، Autograph Collection" الجديد، داخل أطول مبنى في البلاد، "Landmark 81"، في مدينة هو تشي منه.

ويبلغ ارتفاع ناطحة السحاب هذه 461 مترًا (1512 قدمًا)، وتطل على نهر سايغون من جهة الامتداد الشرقي لأكبر مدن فيتنام.

وبات معلومًا أنّ المناظر من ناطحات السحاب تمثّل نقطة جذب كبيرة.

ويحتل الفندق، الذي يُعتبر أول ظهور لعلامة "ماريوت أوتوجراف كولكشن" التجارية في فيتنام، 34 طبقة من ناطحة السحاب هذه، التي تتكونّ من 81 طبقة.

ويضم الفندق 223 غرفة وجناحًا موزعة في جميع أنحاء مكان الإقامة. أما الأفخم بينها، فيتمثل بجناح البنتهاوس في الطبقة الـ68، التي يعتبرها الفندق أكبر وأعلى جناح رئاسي في أنحاء فيتنام.

ويحتوي الجناح الذي تبلغ مساحته 488 مترًا مربعًا على حمامين رخاميين، ومساحة للنوم تتّسع لخمسة أشخاص، بالإضافة إلى طاهٍ خاص، وآخر يحضّر مشروبات الكوكتيل عند الطلب. وتتضمن كل غرفة، وهذا ليس حصرًا على الأجنحة، نوافذ زجاجية من الأرض حتى السقف، ما يوفر أقصى قدر من الاستمتاع بالمناطق المحيطة.

ويضم الفندق منتجع أكويا الصحي، تيمّنًا باسم لؤلؤة فيتنامية تقليدية ترمز إلى الجمال. ويستمتع الزوار أثناء وجودهم في الفندق، بعلاجات صحية مثل تدليك الجسم أو الوجه، أو قضاء بعض الوقت في الساونا، أو غرفة البخار، أو في المسبح اللامتناهي.

وأفاد جويتز باور، مدير عام شركة "Vinpearl"، في بيان: "نتطلع إلى رفع مستوى الضيافة للمسافرين من رجال الأعمال والسياح المحليين والدوليين في هذه المدينة الفيتنامية النابضة بالحياة".

وأضاف: "نأمل أن نصبح منارة جديدة للضوء في الأفق، وتعزيز الروابط الهادفة بين ضيوفنا الأعزاء والروح الجوهرية لهذه المدينة الجذابة".

أما الطبقات الأخرى من "لاندمارك 81" فهي عبارة عن مساكن خاصة ومناطق جذب عامة، حيث يمكن للضيوف زيارة حلبة التزلج على الجليد، والسينما، ومنطقة لعب الأطفال، ومركز التسوق، من دون مغادرة المبنى، بالإضافة إلى زيارة منصة المراقبة في الطبقة 81.

وقد استُلهم تصميم المبنى من أسطورة فيتنامية تزعم أنّ صبيًا يبلغ من العمر ثلاث سنوات اسمه ثان جيونغ تمكن من محاربة عدو باستخدام حزمة من الخيزران فقط.

ويبعد "Vinpearl Landmark 81" حوالي 11 كيلومترًا (7 أميال) عن مطار تان سون نهات الدولي، أكبر المطارات وأكثرها ازدحامًا في فيتنام.