الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بدأت شركة ميرسك مؤخرًا الإبحار عبر الممر المائي مرة أخرى

سفينة حاويات تابعة لميرسك تتعرض لهجوم مرتين وقرار بتأجيل العبور لـ48 ساعة

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 04:39 م
أصول مصر

اتخذت شركة  ميرسك قرارا بتأجيل عمليات العبور في البحر الأحمر لمدة 48 ساعة بعد أن تعرضت إحدى سفن الحاويات التابعة لها لهجوم مرتين في المياه في أقل من يوم واحد.

قالت الشركة يوم الأحد إن السفينة ميرسك هانجتشو تعرضت لهجمات بالقرب من اليمن أثناء سفرها من سنغافورة إلى ميناء السويس في مصر. وأصيبت السفينة بجسم مجهول في ضربة أولية مساء السبت ثم استُهدفت مرة أخرى عندما أطلقت أربعة قوارب النار على السفينة أثناء محاولتها الصعود على متنها، بحسب الشركة.

وقالت الولايات المتحدة إن الهجمات نفذها الحوثيون المدعومين من إيران. وأسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما المتمردون يوم السبت. 

وفي هجوم الأحد، تعرضت مروحيات البحرية التابعة لها لإطلاق النار وردت بإغراق ثلاثة من القوارب الأربعة التي يقودها المتمردون الحوثيون وقتلت الطاقم الذي كان على متنها، وفقًا لموقع القيادة المركزية الأمريكية على موقع X.

بدأت شركة ميرسك مؤخرًا الإبحار عبر الممر المائي مرة أخرى بعد تحويل سفنها إلى إفريقيا. وقالت إن طاقمها على متن السفينة ميرسك هانغتشو بخير وأن السفينة استأنفت عبورها شمالا.

وجاء في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني أن "ميرسك تعمل حاليا على التأكد من التفاصيل الكاملة للحادث وتجري حوارات وثيقة" مع السلطات لتقييم المستوى الأمني في المنطقة.