السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين مع بنكين تركيين

الإثنين 01/يناير/2024 - 12:37 ص
أصول مصر

أعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي عن توقيع اتفاقيتي خط ائتمان مع كلٍ من بنك تركيا فينانس كاتيليم بنكاسي بمبلغ 26 مليون دولار، وبنك البركة التركي، بمبلغ 25 مليون دولار.

تهدف الاتفاقيتان إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وزيادة تدفق الصادرات السعودية غير النفطية نحو الأسواق التركية، وتعزيز حركة التبادل التجاري والاقتصادي بين المملكة والجمهورية التركية.

خلق فرص تجارية جديدة للمصدرين السعوديين

بجانب رفع مستوى التعاون المشترك بين بنك التصدير والاستيراد السعودي والمؤسسات المالية التركية، وكذلك خلق فرص تجارية جديدة للمصدرين السعوديين، وتحفيز المستوردين من تركيا لاستيراد منتجات وخدمات سعودية، بتقديم تسهيلات ائتمانية لهم.
كما يأتي توقيع هاتين الاتفاقيتين ضمن إطار توجه البنك لتعزيز شراكاته مع المؤسسات المالية الدولية، بهدف توفير الحلول الائتمانية الهادفة إلى تنمية الصادرات السعودية غير النفطية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الإقليمية والعالمية.

 استثمار العلاقات الاقتصادية 

ويسعى الجانبان إلى استثمار العلاقات الاقتصادية المزدهرة بين السعودية وتركيا، على النحو الذي يعزز التجارة البينية بما يعود بالنفع على تصدير المنتجات السعودية غير النفطية مع تركيا.
كما يؤكدان تكثيف الجهود الهادفة لتنمية الاقتصاد غير النفطي للسعودية، والسعي الحثيث في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وكذلك العمل على تمكين المصدرين المحليين، بتقديم أفضل المنتجات والخدمات التمويلية والتأمينية.